السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار مصر / روسيا تنفي رغبة مصر في شراء منظومه الدفاع الجوي الخاصة بها
صورة للمنظومة
منظومة الدفاع

روسيا تنفي رغبة مصر في شراء منظومه الدفاع الجوي الخاصة بها

بين الحين و الآخر  تحاول مصر تحديث اسلحتها و يثار الحديث حول امكانية بيع روسيا لسلاح جديد لمصر، و  يظهر  سلاح جديد علي مسرح الاحداث و حاليا فان مصر تسعى الى اقتناء  منظومة الدفاع الجوي “إس 300” و هي منظومة قوية و ذات كفاءة عالية و هي التي استخدمتها روسيا و نشرتها في سوريا.

و قامت روسيا بالامر و كان  روسيا تسوق لأسلحتها الحربية، و ذلك عن طريق استخدام  الصراع داخل  منطقة الشرق الأوسط لتنشيط تجارة السلاح و الترويج للاسلحة التي تمتلكها و قد نجحت في ذلك على ما يبدو و قد قامت عدة دول بابداء رغبتها في الشراء.

الدول التي ترغب في شراء السلاح الروسي الجديد:

نقلت  وسائل الإعلام الروسية، انباء عن رغبة العديد من الدول في الحصول على الاسلحة الروسية الجديدة و هي العديد من الدول منها مصر و تركيا و غيرها من الدول , و قد كان هناك حديث عن أن مصر أرسلت طلبا إلى موسكو للشراء  هذا بخلاف رغبة مصر في اقتناء  أنظمة صواريخ الدفاع الجوي الروسية الحديثة من طراز “بوك-إم3” . و رغم ذلك، فقد نشرت الصحف الروسية عن  فلاديمير كوجين، قوله ان  روسيا لم تتلق أي طلبات من مصر بشان الاسلحة.

معلومات حول سلاح روسيا الجديد:

عبارة عن نظام صاروخي ذاتي الدفع متوسط المدى، و يعتبر “بوك-إم3” من سلالة الاسلحة التي تهدف إلى مكافحة أفعال المناورة و تدمير الأهداف الأرضية و السطحية.  و الهدف من هذه الصواريخ هو صد و مواجهة صواريخ كروز،  و كذلك تتمكن هذه الاسلحة من مواجهه  القنابل الذكية، و الطائرات ذات الأجنحة الثابتة و الدوارة،  هذا ايضا بالاضافة الى براعتها في مواجهه  الطائرات بدون طيار.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *