الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزير التخطيط يقرر حذف الغير مستحقين للدعم من بطاقات التموين
وزير التموين
وزير التخطيط المصري

وزير التخطيط يقرر حذف الغير مستحقين للدعم من بطاقات التموين

 ترى وزارة التخطيط المصرية أن عدد المواطنين المصريين  المستفيدين من بطاقات التموين  يقرب من 71 مليون مواطن و هو عدد ضخم و يكلف الدولة الكثير من الاموال  سنويا على الرغم من الكثير من الاشخاص لا يستفيدون منه و ليسوا بحاجة فعليه له.

توزيع الدعم على المستحقين فقط من المواطنين المصريين:

و لهذا الشبب فقد اكد  الدكتور أشرف العربى، و هو  وزير التخطيط و المتابعة و الإصلاح الإدارى،انه سوف يتم تنقية البطاقات التموينية  خلال الفترة المقبلة و ذلك لمعرفة المستفيدين الحقيقيين و استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم، و هي خطوة سوف تتم بناء على قواعد بيانات المواطنين عند الحكومة و سوف تقوم به الحكومة من خلال ربط قواعد البيانات المتكاملة .

و قد صدرت هذه التصريحات من  الدكتور أشرف العربى خلال انطلاق المؤتمر الوطنى  الخاص بالإحصاءات الأمنية و  الغذائىية  و التغذية و كذلك احتفالا بإطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية .

و قد كان المؤتمر  قد تم انعقاده بحضور اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة و الإحصاء بالاضافة الى كبار المحللين الاقتصاديين المصريين  و أساتذة الجامعة  كما ضم المؤتمر الوطنى الخاص بالاحصاء ممثلى المنظمات الإقليمية و الدولية .

تقليل مستخدمي البطاقات التموينية تعني زيادة الدعم:

 سوف يتم  زيادة الدعم على البطاقات من 18 إلى 21 جنيهاً لكل مواطن مقيد على البطاقة التموينية و ذلك بعد  تنقية البطاقات من غير المستفيدين و المستحقين و ذلك بعد دراسة كيفية زيادة الدعم للفئات المستحقة. و يحدث الان  تعاوناً بين وزارات التخطيط و الإنتاج الحربى و كذلك وزاراة  التموين  في مصر ، بهدف مناقشة تنقية البطاقات و حذف غير المستحقين للدعم، ، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية، و عمل استمارات لأصحاب البطاقات لضمان العدالة و الاستحقاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *