السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار مصر / المذيع محمد ناصر والحبس ثلاث سنوات لنشر أخبار كاذبة
محمد ناصر
محمد ناصر

المذيع محمد ناصر والحبس ثلاث سنوات لنشر أخبار كاذبة

المذيع محمد ناصر والحبس ثلاث سنوات لنشر أخبار كاذبة و ما تهدف إليه من تكدير للسلم العام و التحريض على العنف ، كما تم الحكم أيضا بالحبس لمدة ثلاث سنوات على كلا من المذيع معتز مطر والممثل هشام عبد الله غيابيا وذلك لإتهامهم بنشر أخبار كاذبة .

وقد قامت محكمة جنح الدقى بإصدار حكم غيابى بالحبس ثلاث سنوات على كل من المذيع محمد ناصر والذى يعمل بقناة مكملين ، والمذيع معتز مطر والذى يعمل بقناة الشرق والممثل هشام عبد الله والذى يعمل بقناة وطن ، و هذه القنوات تبث جميعها من خارج مصر من دولة تركيا .

وبعد تحقيقات النيابة الخاصة بالمذيع محمد ناصر ، جاء فى الدعوى رقم 9613 لعام 2016 أن المذيع محمد ناصر قد قام مرارا وتكرارا بإذاعة أخبار كاذبة من هدفها نشر الفتنة الطائفية بين طوائف الشعب المصرى ، وأثارة الأمن العام وتكدير للسلم العام ، والتحريض ضد النظام ومؤسسات الدولة .

أما عن الممثل هشام عبد الله والذى يعمل كمذيع بقناة وطن والتى تبث برامجها من تركيا ويقوم بتقديم برنامج يحمل اسم ( ابن بلد ) ، فقد جاء بالدعوى الخاصة به اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة عبر برنامجه والتى تهدف إلى أحداث حالة من عدم الأستقرار بالبلاد وتكدر السلم العام .

وبعد رصد الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية لما ينشره المذيع معتز مطر فى برنامجه الذى يحمل اسم ( مع معتز ) والذى يقوم بإذاعته من تركيا أيضا ، وكشفت التحقيقات عن عدد من التجاوزات التى يقوم بها المذيع معتز مطر .

وجاء فى الدعوى الخاصة بمعتز مطر بأنه متهم بتحريض الشعب على التظاهر ضد النظام المصرى ورموزه وزعزعة استقرار البلاد والعمل على ترويج شائعات غرضها تكدير السلم العام وإثارة الفتن ونشر العنف والتحريض عليه ، وسب رموز النظام .

ومن المعروف أن هناك عدة قنوات متهمة بالإنتساب لجماعة الأخوان المسلمين وتقوم بمعارضة النظام من خارج مصر عن طريق بثها لبرامج تعارض فيها الحكومة المصرية ومؤسساتها وأغلب هذه القنوات تبث من تركيا كقناة الشرق ومكملين ، وقد بدأ ظهور هذه القنوات عقب أحداث القبض على محمد مرسى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *