الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / حماية المستهلك ومناقشة تعديل القانون الخاص به
حماية المستهلك
حماية المستهلك

حماية المستهلك ومناقشة تعديل القانون الخاص به

حماية المستهلك ومناقشة تعديل القانون الخاص به غدا بمجلس النواب ، والتى ستقوم بمناقشته اللجنة الأقتصادية باجتماعها غدا بمجلس النواب المصرى ، والذى قام بتقديم مشروع للقانون الجديد لحماية المستهلك النائب أشرف عمارة و معه أكثر من 60 عضو بمجلس النواب .

وقد صرح النائب أشرف عمارة عن هذا القانون الخاص بحماية المستهلك: أن القانون الجديد يتوافق مع الإنتشار الجديد للوسائل والطرق الجديدة للبيع والتى لم تكن موجودة من قبل كالعمليات الخاصة بالبيع عبر الإنترنت أو من خلال الهواتف ، وكل هذه الوسائل لم تكن موجودة من قبل بالقانون القديم .

وقال النائب أشرف عمارة أيضا: أن القانون الجديد لحماية المستهلك سيكون أكثر عمقا من القانون القديم وذلك من أجل الوصول للأهداف الخاصة بحماية المستهلك والتى من ضمنها الحماية الأجتماعية وسيادة القانون وصيانة الحقوق وكل ذلك فى إطار أحكام مواد الدستور المصرى .

ومن النصوص التى جاءت بمشروع القانون الجديد لحماية المستهلك أنه ينص على حرية القيام بأى نشاط أقتصادى طالما لايقوم بمس حقوق المستهلك الأساسية ، كما ينص القانون الجديد على وجود موارد جديدة تعمل على تمويل الأنشطة الخاصة بجهاز حماية المستهلك .

ومن نصوص القانون الجديد أيضا لحماية المستهلك أن يقوم بمد الضمان لكافة النفقات التى تخص أعمال التركيب والكشف والفحص وقطع الغيار وغيرها من النفقات الخاصة بنقل المنتج للإصلاح فى مراكز الصيانة وإعادة المنتج وتركيبه.

وقد نص القانون الجديد لجهاز حماية المستهلك على تغليظ العقوبات من غرامة لحبس فى أى جرائم تتعلق بحماية المستهلك ، كما نص على أن تتشكل محكمة خاصة تسمى محكمة حماية المستهلك وذلك من أحدى الدوائر التابعة للمحكمة الأقتصادية وستقوم هذه المحكمة بالحكم والفصل فى جميع المنازعات التى تحدث بين المستهلك والمورد والمعلن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *