الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / فصل الشتاء لعام 2016وتجنب اضرار السيول باستقبال البلاغا ت على الخط الساخن
تجنب اضرار السيول خلال فصل الشتاء
فصل الشتاء لعام 2016 وتجنب اضرار السيول

فصل الشتاء لعام 2016وتجنب اضرار السيول باستقبال البلاغا ت على الخط الساخن

تعليمات محافظ القاهرة المهندس “عاطف عبد الحميد” لقيادات المحافظة لتنفيذ خطته لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير بالمناطق الساخنة والمرصودة مسبقا وتمركزها مدعمة بفرق انقاذ  وفرق الطوارىء من خلال التنسيق بين الاحياء وفروع شركة الصرف الصحى , ويتم ذلك ايضا بالتنيسق مع هيئة الارصاد الجوية قبل هطول الامطار .

وتلقت ادراة المرور تعليمات من المحافظ لانشاء بالوعات جديدة لاستقبال موسم الامطار , وكلف المحافظ هيئتى النظافة والصرف الصحى بالاشراف على عملية التطهير والمراجعة على سلامة بالوعات التى بلغ عدد ها (21940) لصرف مياه الامطار.

يتبع البعض حمية غذائية  خلال فصل الشتاء , بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام لان برودة الطقس تجعلهم يتلهفون ويقبلون على تناول الأطعمة الدسمة. يبرر البعض ذلك الإقبال بان الجسم يحتاج إلى طاقة اكبر في الشتاء ليشعر بالدفء وتحميه من برودة الطقس. وجدت دراسة علمية بان قابلية الجسم للسمنة تزيد مع بداية فصل الشتاء بمعدل يتراوح ما بين 1-2 كيلو بسبب كميات الطعام التي يتناولها الأشخاص بمعدل اكبر من باقي فصول السنة.

توجد عادات بسيطة تساعد على انقاص الوزن خلال فصل الشتاء

1_ شرب الكثير من المياه :

( شرب الماء يساعد على الشعور بالشبع كما أنه يسرع من عملية التمثيل الغذائى التى تساعد على إنقاص الوزن، كما أكدت الدراسات  أن شرب كوبين من الماء قبل تناول الطعام يساعد الشخص على فقدان الوزن)

2_ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة:

( حيث أثبتت دراسة أجراها باحثون من  جامعة كوبنهاجن فى الدنمارك أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير بنسبة 25% أكثر من ممارسة الرياضة لمدة ساعة كاملة )

 

3_تناول الطعام ببطء  بشكل دائم:

(لأن تناول الطعام بشكل سريع عادة سيئة تقلل من الشعور بالشبع، مما تؤدى إلى الإفراط فى تناول الطعام)

 

4_تجنب تناول الطعام أمام جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون:

(وفقا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية فإن الإعلانات الغذائية خصوصا إعلانات الوجبات السريعة تزيد من الشهية وتناول الطعام بكميات كبيرة)

 

5_تناول الفلفل الحار والتوابل:

(لأن استهلاك الفلفل الحار وغيرها من التوابل تسرع من عملية التمثيل الغذائى، بالإضافة إلى ذلك الفلفل  يقلل من الشهية ويحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع)

يسعى أطباء التغذية للبحث الدائم عن الأطعمة التى لا تؤدى إلى السمنة، وفى نفس الوقت تزيد من الإحساس بالشبع، للابتعاد عن والحلويات والأطعمة السريعة والمشبعة بالدهون والتى يعشقها الكثيرون لأنها تعمل على زيادة الوزن.

ومن الاغذية الغنية بالفيتامينات الفقيرة فى الدهون  (شوربة العدس وحمص الشام)

نظرا لان ساعات الليل اطول من ساعات النهار فى فصل الشتاء ,يعتبر هذا الفصل ربيع المؤمن وفرصة عظيمة له ليستطيع الصوم ويستطيع ايضا قيام الليل (الصلاة والتعبد لله سبحانه وتعالى فى الثلث الاخير من الليل )

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *