السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / منوعات / اعلان تاريخ وموعد اجازه المولد النبوي الشريف
المولد النبوى
مناسبه دينيه

اعلان تاريخ وموعد اجازه المولد النبوي الشريف

ما هي الا ايام قليله تفصلنا عن الاحتفال بمناسبه المولد النبوي الشريف  وتلك الذكري الغاليه علي نفوسنا  ولتلك الذكري الكثير من الطقوس التي يتم اتباعها خاصا في مصر .

ففي ذلك اليوم يوم للقنوات الفضائيه والمحطات الاذاعيه المختلفه برنامج خاص بهذا اليوم والاحتفال به من  الافلام التراثيه الدينيه  والاغاني التي   تنشد  باخلاق وجمال سيره رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه والسلام .

وجميع برامج التوك شو تاخذ منحني اخر للحديث معظمها ان لم تكن جميعها  تؤجل الحديث بالاخبار السياسيه  والاقتصاديه  قليلا , هذا غير نوع اخر من المظاهر التي نشهدها حاليا وهي تزين الشوارع والمحلات التي تهتم بهذه المناسبه  ويتهافت الاهالي  علي شراء  العرائس المختلفه باشكالها واحجامها ومواد تصنيعها منها من تصنع من البلاستيك واخري تصنع من الحلوي  وايضا  حلوي الحصان مشور جدا في مثل هذه المناسبه  .

ولكن هذا العام  تم الاحجام عن  شراء حلوي المولد النبوي  وذلك بسبب ازمه السكر التي مرت بها البلاد منذ فتره ومازالت الازمه مستمره  والجميع يشكوي , فبسبب قله السكر في المحلات التجاريه وغلوه  المبالغ فه مما ادي الي الاحجام وعدم القبول علي هذه السلع في مثل هذه الايام .

الا ان الحكومه كانت عرضه  ان تلك المشكله مفتعله وليست مشكله حقيقيه وذلك لان السكر سلعه  غير مستورده وانما هي سلعه يتم انتاجها في مصر .

وهذا سيجعل سعر اقل علبه لحلوي المولد  لا يقل سعرها عن مائه جنيه هذا بخلاف  المحلات الشهيره التي قد تصل العلبه بها الي خمسه مائه  وسته مائه جنيه .

ولكن بكل تاكيد فهذه المناسبه تذكرنا  وتجعلنا نتوقف  ولو حتي لساعات  عن صراع الدنيا والاهتمام والتعمق في  اخلاق رسولنا الكريم  الذي كرمه الله  سبحانه وتعالي من فوق سبع سموات .

وايضا بجانب كل هذا  تعطي الهيئات و الجهات الحكوميه هذا اليوم اجازه رسميه مدفوعه الاجر لكافه القطاعات والمؤسسات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *