السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / اسعار العمرة الجديدة للراغبين في ادائها من مصر لعام 2017
اسعار العمرة
صورة للكعبة

اسعار العمرة الجديدة للراغبين في ادائها من مصر لعام 2017

قام وزير المالية السعودية السابق باتخاذ بعض الاجراءات التي اثارت الكثير من الجدل مؤخرا و هي قرارات صدمت الكثير من المصريين بشكل خاص و الراغبين في اداء العمرة بشكل اخص , حيث كان من ضمن القرارات التي اتخذها الوزير السعودي زيادة في نفقات الزيارة للمقيمين و اسرهم و كذلك زيادة في تكاليف تأشيرات اداء العمرة لمن قام بها قبل الان و هو ما اثار سخط الكثير من المصريين بشكل خاص و العرب جميعا و المسلمين بشكل عام .

اسباب زيادة اسعار تاشيرات العمرة للمسلمين:

ترجع اسباب الزيادة في اسعار السفر لاداء مناسك العمرة الى السياسة التي اتبعها وزير المالية السعودي السابق من حيث انه اراد زيادة دخل المملكة العربية السعودية من مصادر اخرى بخلاف المصادر البترولية و التي لم يعد من المجدي للمملكة الاستمرار في الاعتماد عليها بعد الان و ذلك بسبب ان البترول سعره في انخفاض دائم بسبب ما حل بالعراق و ليبيا من دمار فاصبح البترول يهرب من هنالك الى الدول العظمى مجانا و لهذا السبب انخفض تصدير البترول من المملكة العربية السعودية و اتجه الى نهب العراق و ليبيا و الدول البترولية الاخرى.

و بسبب هذا تواجه المملكة الان ازمة اقتصادية حادة تحاول التعافي منها و التخلص منها و ايجاد مصادر دخل اخرى جديدة تحسبا لاي طارىء جديد يلوح في الافق.

اسعار التاشيرات الخاصة بالعمرة من مصر:

تم تداول أنباء عبر مواقع التواصل عن إصدار قرار ملكى يلغى القرار السابق،  لأداء مناسك الحج و العمرة و ذلك  لجميع الجنسيات و من بينها جمهورية  مصر العربية ، و كان العاملون فى قطاع السياحة الدينية في مصر ، قد أكدوا أن قرار فرض الرسوم، سيؤدى إلى انخفاض الطلب على أداء العمرة في مصر في الوقت الحالي و ذلك  بنسبة لا تقل عن ٣٠٪، حيث ان نسبة المصريين الذين يكررون أداء العمرة كل عام لا تقل عن هذه النسبة. و قد تقرر خفض الرسوم من 2000 ريال الى 200 ريال فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *