الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير غن الحرية وتعريف بمدي قيمتها
موضوع تعبير
موضوع تعبير عن الحرية

موضوع تعبير غن الحرية وتعريف بمدي قيمتها

نعرض موضوع تعبير عن الحرية ، حيث ان الحريه مطلب فطري  ولا يتم   توارثه ولا  اعطائه لاحد , تبدء  شخصيه الفرد في التكون علي مدار مراحل عمريه مختلفه  ولكنه البدايه الحقيقيه منذ  مرحله الخروج من المنزل والتعامل مع المجتمع الخارجي والاحتكاك بمن هم اكبر واصغر منك .

الحريه شئ نطالب به منذ تعلمنا بدايات الكلام والتعبير  عن انفسنا  ولكن منا الكثير من يعيش في ظل تحكم اسري ومجتمعي يقوم علي التشتيت والانفعال وتفاقم العديد من المشكلات التي  تتشعب وفي النهايه نفعل الخطا تحت مسمي الحريه الشخصيه .

تماما مثل ما حدث في الثورات العربيه المختلفه نظرا لاننا لم نتربي علي النقاش واحترام الاختلاف  ومراعاه الاخر  واحترام ميولنا المختلفه  وان اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه , فبسبب كل تلك العوامل واكثر  نمر  بالكثير من الصعوبات  مثل ما في سوريا وليبيا  وغيرها هي بالاخص فعلا مشكلات سياسيه واقتصاديه ولكن هي ايضا  بسبب عدم وجود حريات مقننه  ولا وجود نقاشات ولا ضمير يراقب ويراعي الله والناس .

ان الله سبحانه وتعالي لم يجبر اي فرد علي شئ فالانسان مخير بنسبه كبيره جدا , فمثلا حياتك الشخصيه واليوميه انت فقط من يقرر ماذا يريد ان يفعل بها  هل تريد الصواب ام الخطا وفي النهايه يكون الجزاء هذا صحيح ولكنك تعاقب اذا مسست الضرر باحد  تعاقب  قانونيا في الدنيا وعند الله في الاخره .

فالحريات  معانيها  اختلطت بالكثير من  المعاني المغلوطه التي   اهملت الحريه لتبرر لاعمال العنف و تميه خصال  غير مرغوب فيها  تحت مسمي الحريات ,  ومن اشهر المقولات عن الحريه هي  انت حر مالم تضر .

هذا الضرر ليس فقط ما يقع علي الاخرين بل ايضا علي نفسك , انت نفس وستحاسب علي نفسك وعمرك فيما افنيته  وعن وقتك فيما قضيته .

فالحريه مفهوم شامل وكبير ولكن الاهم هو التصرف علي  مستوي  الموقف ومستوي فكرك وليس فقط لنيل شعارات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *