السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار مصر / موعد فصل الشتاء بحسب إعلان هيئة الأرصاد الجوية بمصر
فصل الشتاء
موعد فصل الشتاء

موعد فصل الشتاء بحسب إعلان هيئة الأرصاد الجوية بمصر

موعد فصل الشتاء بحسب إعلان هيئة الأرصاد الجوية فى مصر يأتى فى يوم الثانى والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2016 وهذا يعد الموعد الرسمى لبداية فصل الشتاء كما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية لهذا العام ، وهذا الموعد يكاد يكون الموعد المعتاد فى كل عام لبداية فصل الشتاء .
وقد شهدت البلاد خلال الأسابيع الماضية حالة من التقلبات الجوية الخاصة بالمناخ والطقس حيث تأرجحت حالة الطقس بين الحار والمعتدل والبارد ، وقد تعرضت بعض المحافظات بجمهورية مصر العربية فى الأسابيع الماضية لسقوط أمطار غزيرة تبعها حدوث سيول وفيضانات عارمة أدت إلى خسائر جسيمة .
ومن المحافظات التى تعرضت لسيول أدت إلى خسائر كانت محافظة البحر الأحمر وعدد من محافظات الوجه القبلى بجمهورية مصر العربية ، وأدت هذه السيول لخسائر فى الأرواح ، وقد توقع خبراء الأرصاد أن تتعرض بعض المحافظات فى الفترة القادمة إلى أمطار تصاحبها سيول ولذا حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تقلبات الطقس والإستعداد له.

ونتيجة عدم الأستقرار حاليا فى درجات الحرارة فتشهد حالة الطقس تقلبات عديدة ، ففى ساعات الصباح الأولى تشهد حالة الطقس برودة شديدة جدا ، ثم تنتاب الطقس حالة من الدفء خلال النهار ثم تعود درجات الحرارة للإنخفاض وتسود حالة من البرد القارس بمنتصف الليل .
ويصاحب فصل الشتاء الإصابة بأمراض سببها تقلبات الجو وبرودته كالزكام والأنفلونزا ونزلات البرد الأخرى ، ولذا تقوم هيئة الأرصاد الجوية دائما كل عام بتحذير المواطنين وتوجيههم لإرتداء الملابس الثقيلة وخاصة الأطفال لحمايتهم من برودة الطقس وذلك لضعف أجسامهم وسهولة أصابتهم بالأمراض .
كما ينصح الأطباء لتجنب الأصابة بنزلات البرد والزكام وما يصاحبه من إلتهابات الحلق الإكثار من تناول المشروبات الدافئة والإبتعاد عن المثلجات ، وتناول الخضروات الطازجة والمشروبات الغنية بفتيامين سى ، والفواكه أيضا الغنية بهذا الفيتامين كالبرتقال ، وذلة لتقوية المناعة ومواجهة أمراض الشتاء والقضاء على أى فيروسات ناقلة للأمراض .

ويتوقع علماء تابعين للمعهد القومى للبحوث الفلكية أن يكون فصل الشتاء القادم بمصر من أشد و أكثر فصل برودة يمر بالبلاد منذ أكثر من قرن ، وسيبدأ فصل الشتاء بجمهورية مصر العربية يوم الخميس الموافق الثانى والعشرين من شهر ديسمبر ، وينتهى كما هو متوقع يوم الإثنين الموافق 6 مارس لعام 2017 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *