الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن السياحة و اهميته بالنسبة الى مصر
الاثار المصرية
الاثار المصرية

موضوع تعبير عن السياحة و اهميته بالنسبة الى مصر

السياحة من اهم مقومات الاقتصاد المصري العالي و من اهم دعائم البلاد و التي يقوم الاقتصاد المصري للنهوض من عثراته الا ان حال السياحة الان في مصر منهار و خائر القوة و ذلك بسبب تصرفات المصريين انفسهم و هو امر محزن و مزعج و سيء للغاية ان يقضي المصريين بانفسهم على اقتصادهم و ثرواتهم و مقدراتهم التي وهبها الله لهم ليعيشوا من خيراتها و ينعموا بمردودها الخير و الوافر و الكثير.

و مصر من الدول القلائل التي حباها الله تاريخ عريق و حضارة عظيمة و اثار كثيرة متناثرة في جميع البلاد من اولها لاخرها و من اقصاها لاقصاها و من شرقها لغربها لنحمد الله على هذه النعمة لا ان نبددها في ما لا يليق بحضارتنا و بلدنا و شعبنا الغالي.

عناصر كتابة موضوع تعبير عن السياحة في مصر و اسباب ضعغها و انهيارها:

مقدمة عن السياحة في مصر

السياحة و الارهاب و العنف

السياحة و تهريب الاثار

السياحة و قلة النظافة

السياحة و السلوكيات الغير حضارية

السياحة و اضطهاد المراءة

كيف ننقذ السياحة في مصر

السياحة من اهم مقومات الاقتصاد المصري الا انها تمر الان بضائقة كبيرة و خطيرة و ذلك بسبب اوضاع مصر الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية الغير مرضية على كل الاصعدة و قد تأثرت السياحة كباقي المجالات الاخرى بتلك التغيرات السلبية.

فالسياحة مثلا قد تضررت تضررا كبيرا في مصر و تراجعت كثيرا نتيجة للعنف الزائد الذي انتشر في مصر مؤخرا و ذلك بسبب الضغط لنفسي للمواطنين و صعوبة الحياة و قلة ذات اليد و سوء الاوضاع و كذلك الاهمال الارهابية و عدم الاستقرار السياسي بسبب الثورات المتكررة و الانفلات الامني الدائم.

كما تأثرت السياحة في مصر بالتهريب المتكرر للاثار المصرية الذي يقوم به الكثير من المواطنين المصريين فانه لم العجيب ان يتجرد مواطنين مصريين من مصريتهم و وطنيتهم و دينهم و عروقهم المصرية ليتاجروا باثار و حضارة و مقدرات بلدهم و يشتروا بها ثمنا قليلا لا يتناسب ابدا مع الجرم المشهود الذي يقترفوه ليهدوها الى بلاد اخرى لتخلق سياحة جديدة باثارنا و املاكنا.

و انه من السلبيات الخطيرة ايضا التي تسببت في تهديد السياحة في مصر و قلتها هو قلة الوعي المصري و انتشار الجهل و سوء السلوك و عدم الوعي و العادات السيئة خاصة فيما يتعلق بالنظافة سواء الشخصية او العامة و نظافة المباني و الشوارع و حتى المزارات السياحية.

و هذه السلوكيات غير الحضارية تشكل حاجزا خطيرا يصد به المصريون غير الواعين النفس الانسانية عن حب مصر و الاقتراب منها و العودة اليها مرة اخرى بعد زيارتها و تعطي انطباع سيء عن البلاد و عن شعبها و افكارهم بل يعطي انطباع متخلف و رجعي .

كما ان من اشد المنفرات في مصر للسياحة هو انعدام الامن و انعدام احترام المراءة و انتشار حالات الضرب و العنف ضد المراءة و كذلك انتشار حالات التحرش و الاعتداء و غيرها و هو اشد ما يسبب احساس بعدم الامان و الخوف من المصريين .

و هذه هي بعض و ليس كل السلبيات في مصر و التي اودت بالسياحة المصرية الى الحضيض رغم مكانة مصر العريقة حضاريا و جغرافيا و دينيا و تاريخيا الا ان الشعب المصري قد اخفق في استغلال كل هذا لصالحة بسبب سوء الادارة و كثرة السلبيات و التجاوزات و الخروج عن القانون و عدم مراعاة مصلحة البلاد و الالتفات الى المصالح الشخصية فقط.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *