الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / نظام فارس للخدمات الإلكترونية بوزارة التربية السعودية
وزارة التربية السعودية
نظام الخدمة الذاتية للمعلمين والإداريين

نظام فارس للخدمات الإلكترونية بوزارة التربية السعودية

نظام فارس للخدمات الإلكترونية بوزارة التربية السعودية للمدرسين والإداريين ، وهو نظام خاص بالخدمة الذاتية للمعلمين والإداريين ، وهو عبارة عن نظام إلكترونى يتضمن العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمعلمين والإداريين والتى يمكن من خلالها للمعلم والإدارى أن يحصل عليها عبر نظام فارس .
ويعد نظام فارس الذى تعمل به وزارة التربية السعودية أحدى أحدث الأنظمة الخاصة بالموارد البشرية التابعة لوزارة التربية السعودية ، ويعمل هذا النظام على تيسير العمل للمعلمين والإداريين بكافة المدن السعودية ، وأن يقوم المعلم أو الإدارى بإنهاء أعمالهم بطريقة إلكترونية بشكل سريع وسهل .

كما يعمل نظام فارس على التسهيل للمعلم أو الإدارى فى طلب الخدمات مثل طلب الأجازة أو خدمات خاصة بالراتب وغيرها من الخدمات الأخرى التى قد يحتاجها المعلمين والإداريين على حد سواء ، وهذا ماكانت تهدف إليه وزارة التربية السعودية عند وضعها لنظام فارس للخدمة الذاتية .

ويشمل نظام فارس للخدمة الذاتية للمعلمين والإداريين السعوديين خدمات إلكترونية عديدة تتمثل فى: كشف وتقرير بالرواتب ، الأجازات وبيان بما تم أخذه من أجازات و الطلبات الخاصة بالأجازات وبيان بما هو مسموح من أجازات متبقية للموظفين ، والبدلات وطلبات التقاعد وغيرها .

كما يقوم نظام فارس بحفظ البيانات الأساسية الخاصة بالمعلمين والإداريين وعرض السجل التاريخى لكلا من المعلم والإدارى وبيانات الإنتداب ، وبيانات البدل للموظفين والإبلاغ عن غياب الموظفين والطلبات التى مازالت معلقة ولم يتم الرد بشأنها ، والإستعلام عن أى موظف .

كما يمكن من خلال نظام فارس للخدمة الذاتية للمعلمين والإداريين بالمملكة العربية السعودية أن يتمكن المعلم أو الإدارى الذى يريد أن يقوم باستخدام نظام فارس بالدخول إلى الرابط الخاص بموقع فارس والتسجيل فيه عبر موقع وزارة التربية السعودية  من هنااااااا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *