الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الكهرباء وكلمته فى المؤتمر السنوى الثانى للطاقة
وزير الكهرباء المصرى
وزير الكهرباء محمد شاكر

وزير الكهرباء وكلمته فى المؤتمر السنوى الثانى للطاقة

وزير الكهرباء وكلمته فى المؤتمر السنوى الثانى للطاقة والتى كانت بعنوان ” الطاقة مابين الترشيد والتنوع والإستدامة” ، والتى بدأها بتقديم الشكر لكل من قام بتنظيم هذا المؤتمر الذى يعتبر كملتقى يتم بشكل دورى لبحث قضية الطاقة ، والمستجدات على الساحة والخاصة بمجالات الطاقة المتعددة.

ويقام المؤتمر السنوى للطاقة بهدف أن يتم دعم وتفعيل أى تعاون بين المنظمات الخاصة بالأعمال وقطاعات الحكومة ، ودراسة وبحث أى عقبات تعوق الإستثمارات وجذبها وجذب رؤوس الأموال للنهوض بالنمو الأقتصادى ودراسة كيفية إزالة هده العقبات للسماح بزيادة الأستثمارات .
وقد أفاد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر فى المؤتمر السنوى للطاقة بأن من العوامل الأساسية التى تزيد من الطلب على الطاقة هو ماتشهده مصر من تزايد فى مشروعات التنمية فى جميع المجالات بالإضافة إلى زيادة النمو السكانى ، وأن ما تشهده مصر من مشروعات تنموية يدفع للعمل على التطوير لعدة بدائل بتكلفة قليلة للطاقة .

وقد قام رئيس مجموعة صلب مصر المهندس رفيق الضو والذى كان من الحضور فى المؤتمر السنوى للطاقة بإلقاء كلمة طالب فيها بالعمل على زيادة أسعار الطاقة وذلك للقطاعات الغير منتجة ومن أجل أن يعمل ذلك على الحد من استهلاكها للطاقة ، وبالمقابل بتقليل الأسعار للقطاعات المنتجة وذلك لمساعدتها فى تدعيم قدراتها التنافسية وزيادة الأستثمار .
وقد أوضح المهندس رفيق الضو أن مما يهدر الأموال الخاصة بدعم الطاقة فى القطاعات التى لاتنتج ، هوسهر المواطنين على المقاهى والكافيهات طوال الليل ، وإنفاقهم بدون فائدة على السجائر والمدخنات والشاى والمكيفات المستوردة من خارج البلاد ، وأنه لمواجهة ذلك يجب زيادة أسعار الطاقة على هذه المنتجات .
وقد أكد المهندس رفيق الضو خلال كلمته التى ألقاها فى المؤتمر السنوى للطاقة أن كل ما طالب به من شأنها خلق فرص عمل للشباب والزيادة من معدلات التنمية والقضاء على مشكلة البطالة والحد من اهدار الطاقة فى القطاعات الغير منتجة وتوفيرها للقطاعات المنتجة لدعمها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *