الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / اسلام البحيري يتم الافراج عنه ضمن العفو الرئاسي لسنة 2016
اسلام بحيري
اسلام بحيري

اسلام البحيري يتم الافراج عنه ضمن العفو الرئاسي لسنة 2016

 

 

قام الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي باصدار قرارا  جديد مؤخرا و 1لك بالعفو عن مجموعة من الشباب الموجودين داخل السجون المصرية حاليا و كان العدد الذي تم اصدار العفو عنه هو  82 شابا مصريا سجينا , و قد تم سجنهم لاسباب متعددة و تتراوح اعمار هؤلاء الشباب بين التسعة عشر عاما و الثلاثة و الثلاثون عاما في الاغلب و تتراح فترات السجن المحكوم به عليهم بين الثلاث سنوات الى المؤبد.

الافراج عن الاعلامي المثير للجدل اسلام بحيري:

و قد كان من بين المفرج عنهم هو الاعلامي  إسلام بحيري  الاعلامي المعروف و الذي اثار ضجة كبيرة مؤخرا  و قد طعن في كثر من نصوص الدين و ثوابته مما ادى الى سجنه . و قد خرج اسلام بحيري من السجن بالعفو الا انه لا يعلم احد ما ينوي عليه اسلام بحيري الان و كيف سوف يختار طريقه هل سوف يكمل في نفس الطريق ام لا .

تعليق الشيخ عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية على الخبر:

اعرب عن  دهشته من الافراج عنه  رغم طعنه في ثوابت الدين، بدعوى حرية الرأي، و تعجب من الاستمرار في حبس شباب كل جرمهم الاختلاف ن مع النظام سياسيًا  مشيرا الى ان الاحوال في السجون اصبحت مأساوية و  الشكايات أصبحت مؤلمة و مفجعة.و هي مسصؤولية وزارة الداخلية و القائمين عليها للحد من هذه الشكاوي و الظلم و ذلك الوضع السيء للغاية.

و كما  ان الجدير بالذكر ان العفو الرئاسي من قبل الرئيس السيسي  قد طال طلاب صغار  بالجامعات المصرية حيث طال العفو عدد واحد و ثلاثون طالب جامعي  حاليا و قد كان قد تم سجنهم  على خلفيات سياسية او تظاهر او اعمال شغب و خلافه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *