الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار العالم / حقيقة شراء إسرائيل لسفن حربية بهدف حماية “آبار الغاز ” بالبحر المتوسط
حقيقة شراء اسرائيل لسفن حربية
شراء اسرائيل لسفن حربية

حقيقة شراء إسرائيل لسفن حربية بهدف حماية “آبار الغاز ” بالبحر المتوسط

فى خطوة جديدة قامت بها اسرائيل ، تم الكشف عن صفقة شراء سفن حريبة بغرض حماية المنشآت وآبار الغاز الطبيعى الموجودة بالبحر المتوسط، فقد صرح ارينيل مرجليت النائب بالكنسيت الاسرائيلى “المعسكر الصهيونى” المُعارض اليسارى مع اعضاء بالجنة الخارجية وايضاً الامن بالكنيست، وقد قدموا طلب بالتصديق بشكل إستثنائى وعاجل على إتمام هذه الصفقة المتعلقة بشأن شراء سفن حربية لهدف حماية أبار الغاز الطبيعى الخاصة بإسرائيل فى البحر المتوسط.

وكانت قد اشارت إسرائيل فى وقتاً سابق انها بحاجة ماسة وضرورية الى شراء سفن حربية ، وهذا من اجل حماية مصالحها بالمنطقة ، وحماية لآبار الغاز الطبيعى الخاص بها فى البحر المتوسط، وقد صرحت يديعوت احرونوت الصحيفة الاسرائلية اليهودية اليوم الاحد 20/11/2016 ، انه خلال الايام القليلة القادمة سيتم النقاش فى لجنة الامن والخارجية بشأن التصديق على صفقة السفن الحربية ، وهذا الموضوع هام ومطروح فى لقاء اللجنة.

ومن الجدير بالذكر ان الصفقة التى تقوم بها اسرائيل ، والتى تقدر بقيمة مليار ونصف مليار شيكل من ميزانية بالدفاع ، بدلا من توفير التكلفة من ارباح آبار الغاز الطبيعى ، وهذا الامر الذى يجعل النائب ارينيل مارجليت يتسأل بشأن هذا التمويل من قبل وزارة الدفاع الاسرائيلية، وبعد القليل من البحث عن هذا التسأل اتضح ان لهذه الصفقة العديد من التسيهلات والتخفيضات ، لذا فيجب على الحكومة الاسرائيلية إنهائها فى اسرع وقت ممكن .

ومن الواضح ان إنهاء هذه الصفقة يجب أن يتم قبل يوم الغفران ، وقبل عطلة الكنيست الاسرائيلى فى يوم الغفران ، ومن الواضح ايضاً وجود العديد من علامات الاستفهام حول هذه الصفقة وسرعة إتمامها ، ومنها هل هناك مندوبين لهذه الصفقة ؟ وهل هناك صفقات اخرى ؟ وماذا عن مندوبين ومحامين هذا الصفقة ؟ وماذا عن محامين بنيامين نتانياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *