الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / جبل الجلالة والحلم الذى تحقق على أرض مصر
مشروعات التنمية
جبل الجلالة

جبل الجلالة والحلم الذى تحقق على أرض مصر

جبل الجلالة والحلم الذى تحقق على أرض مصر بسواعد رجال القوات المسلحة والتابعين للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، وبالتعاون مع العمال والمقاولين والمهندسين التابعين للشركات الوطنية فى جمهورية مصر العربية وذلك ليعبروا بمصر فى طريق البناء والتطوير والتنمية .

وبدأ حلم جبل الجلالة عندما تم القيام بتخطيط استراتيجى قام بمتابعته وقيادته والإشراف عليه الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى والذى تمثل فى القيام بإنشاء شبكة للطرق القومية وذلك لأن الرئيس مؤمن بأن طريق التنمية والإستثمار الذى لا يتم إلا فى بيئة آمنة لا يمكن إتمامه إلا ببناء الطرق .

وإيضا من طرق التنمية الشاملة كما يرى الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يمكن أن نعبرها إلا من خلال إنشاء مدن جديدة وخلق كيانات تنموية تعمل على جذب الإستثمارات ورؤوس الأموال مما يخلق فرص عمل جديدة وحل مشكلة البطالة للشباب والقضاء عليها فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها العالم أجمع .

وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأحتفال فى أبريل الماضى بأعمال شق طريق العين السخنة – الزعفرانة والذى يشق عن طريقه جبل الجلالة ويصبخ بعد ذلك حلقة الوصل بين كافة الطرق بمصر ، وذلك مرورا بالمشروع السياحى الخاص بالتنمية بجبل الجلالة .

وجبل الجلالة هو سلسلة جبلية من الجبال الموجودة بالبحر الأحمر بشرق البلاد المصرية وقد تم اختيار هذا الموقع من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بسبب ما يتميز به موقعه الجغرافى من مميزات تتيح خدمات كثيرة خاصة بمجالات عدة كالزراعة والبناء وبناء المنتجعات السياحية لإطلالته الرائعة.

ويقوم بالإشراف على هذا المشروع بجبل الجلالة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أبناء القطاعات المدنية ، وسيعمل الطريق الذى يتم إنشاؤه فى جبل الجلالة على تيسير نقل الثروات الطبيعية الموجودة بهذا الموقع الجغرافى وخاصة خام الرخام وإعادة تصنيع هذه الخامات والإستفادة بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *