الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير و انشاء عن السلام بالعناصر للطلاب
التعاون
السلام

موضوع تعبير و انشاء عن السلام بالعناصر للطلاب

العناصر:

ما هو السلام

ما هي اهمية السلام

السلام و الاقتصاد و الانتاج

السلام و الاسلام.

الموضوع:

 

كثيرًا ما نسمع  في التلفاز او على الانترنت او في وسائل الإعلام عن كلمة السّلام , كما يكثر ذكر الكلمة في معرض ذكر أخبار الحروب المشتعلة بين كثيرٍ من الدّول و الشّعوب، و تستخدم الكلمة بكثرة و بصورة متكررة و رتيبة حتى بتنا ننسى عناها و اصبحت بالنسسبة لنا كلمة جوفاء بلا معنى لدينا.

تسمع كلمة السّلام كثيرًا من أفواه القادة و السّياسيّين و الدبلوماسيين و كذلك من افواه الثوار و الجيوش و المقاتلين و ذلك حين يتحدّثون عن اتفاقيّات السّلام،  و شروطه و موعد تنفيذه . فالعالم ينشد السّلام كمعنى سامٍ من معان هذه الحياة، و يوقن باهميته و انه مطلب اساسي لحياة طبيعية كريمة , و إنّ أهميّة السّلام تنبع من آثاره في الحياة، فما هي  أهميّة السّلام؟

يعتبر السّلام وسيلة لتحقيق الوئام بين الشّعوب، فعندما يسود بين الشّعوب ترى معاني التّوافق و الوئام متجليّة بين الشّعوب مهما اختلف عرقها و أصولها، فتبتعد عنهم التضاد و الانتقام و الشر  و تسود بدلا عن ذلك المحبّة و التّعاون.  كما و يعدّ السّلام وسيلةٍ لإنهاء الخلافات و حلّ النّزاعات بين الدّول و  الشّعوب، و عقد اتفاقيّات سلام بين دول و شعوب توافقت على إنهاء الحرب و الخلاف بينها، و هو يحدث من أجل توطيد العلاقات بين الشّعوب المتصالحة و تطبيعها.

و هذا بلا شكّ افضل انواع نتائج السلام و اهم  ثمرة من ثمار السّلام و فوائده. كما أنّ السّلام يعدّ بيئة محفّزة للإنتاج و التقدم و التطوير و ايضا جلب الاستثمارات للبلاد ، فحين يسود السّلام بين الدّول و الحكومات فإنّ ذلك يعني توافر الامان و الامن و الاستقرار و الاستقرار يعني مزيد من النماء و التقدم و الاستثمار فلا احد سوف يقوم بعمل مشروع و يدفع المزيد من الاموال و هو يعلم ان قنبلة واحدة من شأنها ان تذهب بكل المجهود المالي و المادي و الصحي الذي تم انفاقه على هذا المشروع .

و يعدّ السلام  حافزًا لقدوم الاستثمارات إلى الدّول المتصالحة، لان  الأمان و الاستقرار  عامل نجاح للاستثمارات المختلفة، اما  النّزاعات و الحروب فهي ببساطة تعتبر بشدة عاملاً طاردًا لها، لذلك ترى الدّول التي تعقد اتفاقيّات سلام و تعاون مع غيرها من الدّول انه لمصلحتها و وضعها  الإقتصادي و لتحسين من  دخلها القومي، بينما ترى الدّول التي تشهد حروبًا و نزاعات من أفقر الدّول و أكثرها مديونيّة.

السّلام هو وسيلة لتواصل الشّعوب و تبادل  عادات و تقاليد كلّ شعب، إضافة تبادل المعارف و الخبرات، و تمهيد السّبيل من أجل إقامة علاقات ثقافيّة بين ك لّ شعبٍ على منجزات الشّعب الآخر و يتبادل العلوم المختلفة، فلكلّ شعبٍ ثقافة و فلكلور و عادات تميّزه ؛ و بالتّالي فإنّ السّلام يشكّل فرصةً  من اجل  العلاقات الإيجابّية .

و السّلام هو روح الدّيانات و غاية الرّسالات السّماويّة و السّلام هو من أسماء الله تعالى الحسنى، و قد حث عليه جميع الرسل , وقد جعل الله تعالى الدّين واحد و هو الإسلام دين السّلام، , و  السّلام هو من مظاهر سلوكيّات المسلم في حياته فالمسلم يقول يوميا مئات المرات عبارة “السّلام عليكم”، و يردّ على بالقول “و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته”؛ و لمثل هذا الترحيب بالقول و  السّلام أثرٌ عجيب في النّفوس كما بيّن النّبي الكريم سيدنا محمد رسول الله  عليه الصّلاة والسّلام.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *