الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تشييع جثمان يحيى الجمل إلى مثواه الأخير من جامعة القاهرة
صلاة الجنازة
يحيى الجمل

تشييع جثمان يحيى الجمل إلى مثواه الأخير من جامعة القاهرة

تشييع جثمان يحيى الجمل إلى مثواه الأخير من جامعة القاهرة ودفنه بمدافن العائلة ، تم منذ ساعات تشييع جثمان الفقيه الدستورى الدكتور يحيى الجمل من جامعة القاهرة ، والتى أقيمت فيها صلاة الجنازة على روح الفقيد وذلك بالمسجد الخاص بجامعة القاهرة وحضر الجنازة العديد من الحضور بالجامعة.

وقد توفى الدكتور يحيى الجمل وهو بعمر السادسة والثمانون وذلك بعد معاناته مع المرض ، وقام العديد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة وطلاب الجامعة بتأدية صلاة الجنازة على روح الفقيد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس وزراء مصر السابق

وقد حضر جنازة الفقيه الدستورى الدكتور يحيى الجمل عدد من الشخصيات كان من أبرزهم رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار ونواب رئيس الجامعة ، وعمداء عدد من الكليات بجامعة القاهرة ومنهم عميد كلية الحقوق الدكتور عمر سالم وغيره من أساتذة كلية الحقوق بجامعة القاهرة .

وقد شغل الدكتور يحيى الجمل عدة مناصب كان من أبرزها توليه لمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء والخاص بشئون الحوار المجتمعى وذلك بعد قيام ثورة 25 يناير عام 2011 ثم قام بتقديم استقالته فى شهر يوليو عام 2012 ، كما التحق بالعمل بالقضاء فى بداية حياته .

والأسم الكامل للدكتور يحيى الجمل هو يحيى عبد العزيز عبد الفتاح الجمل من مواليد محافظة المنوفية وحاصل على درجة الليسانس فى القانون من جامعة القاهرة ، كما أتم دراساته العليا ونجح فى الحصول على الماجستير والدكتوراة فى القانون ومن جامعة القاهرة إيضا ، وتولى العديد من المناصب .

وقد ارتبط الدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستورى بجامعة القاهرة لسنوات عديدة أثناء عمله بها كمدرس بكلية الحقوق بالجامعة وذلك فى عام 1946 ، وعمل إيضا كأستاذ مساعد وأستاذ بقسم القانون العام ، وأخر المناصب التى تولاها بجامعة القاهرة توليه منصب العميد لكلية الحقوق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *