الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النظافة الشخصية و اهميتها و فوائدها
النظافة
النظافة

موضوع تعبير عن النظافة الشخصية و اهميتها و فوائدها

نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن النظافة و اهميتها و دورها في تقدم الامم و الحماية من الامراض و الحفاظ على صحة الافراد و المجتمعات و الدول المختلفة , فالنظافة هي الاساس السليم للحياة الكريمة و العيش الهانئ الهاديء و الحياة الصحية الخالية من الامراض و الافات و الاوبئة و الادوية و المستشفيات.

تعرف الان اكثر على النظافة و فوائدها و اهميتها في هذا الموضوع التالي بالافكار و العناصر.

عناصر كتابة موضوع تعبير عن النظافة و النظافة الشخصية بالتحديد :

اولا ما هي النظافة و ما هي النظافة الشخصية .

ثانيا خطوات النظافة الشخصية و تفاصيلها.

ثالثا اخطار قلة النظافة و قلة الوعي بها.

النظافة الشخصية بالتحديد هي عامل مهم و هي الاهتمام بطهارة و نظافة كل ما هو حولنا و بالطبع نظافة انفسنا و متابعتها و التنظيف و العناية المستمرة بها بشكل دوري و مستمر و على الدوام للقضاء و قتل الجراثيم اينما وجدت و اينما حلت  و هو الامر الذي يضمن للجميع حياة صحية اكثر صحة او اكثر بعدا عن الامراض و عن الاوبئة و التمتع بحياة قوية المناعة و قوية .

اما عن خطوات النظافة الشخصية فهي بسيطة و بديهية , فالنظافة الشخصية تعني الاهتمام بنظافة البدن كله بما في ذلك غسل الراس مع الشعر و غسل الاذن و الانف و تقليم الاظافرو الاهتما بغسل الاسنان و نظافة الفم و حسن رائحته و القضاء على رائحته الكريهه ان وجدت , و ايضا فانه من النظافة الشخصية استخدام السواك او المعجون و كذلك الاستحمام بشكل دوري و مستمر كلما سنح الوقت و سنحت الفرصة .

كما انه من ضمن النظافة الشخصية الاهتمام بنظافة البدن معالجة الجروح و تنظيفها قبل تعرضها للجراثيم و وضع لاصقة الجروح بدلا من اتهابها و تلوثها بالمخالفات الخارجية, و كذلك تنظيف المنزل و تطهيره و غسل اليدين قبل الاكل و بعده و بعد استخدام الحمام.

و تعمل النظافة الشخصية على الوقاية من الأمراض كالتسمم، و الإسهال، و الالتهاب الرئوي،و غيرها من الامراض الخطيرة و المؤذية مثل عدوى الجلد و العين، و القملو انتشار الحشرات. و تقلل من انتشار الأنفلونزا، كما تقلل النظافة الشخصية من العدوى و القضاء على البكتيريا و الفيروات .

و غسل الأسنان يحميها من التسوس و السقوط و إهمال النظافة الشخصية هو السبب الأساسي في انتشار الاوبئة و الامراض و الحياة السيئة كما تعطي  النظافة الشخصية انطباعا جيدا عن  الفرد و شخصيته و هي مقوم أساسي للحكم عليه، فتزيد النظافة الشخصية اليومية و المتكررة  من احترام الأشخاص للفرد و محبته و تمنح الآخرين الشعور بالراحة أثناء التواجد معه. كما تمنحك النظافة الشخصية شعور بالراحة و الثقة و الاسترخاء و شعور بالثقة الكبيرة في النفس و في الرائحة و في التصرف على طبيعتك دون قيود او تردد او تفكير.

كما تمنحك النظافة الدورية و اليومية شعورا رائعا  بالانتعاش في أوقات الصيف. و تقلل من الاحساس بالحر و العرق و الملل و الاكتئاب و يمتلك الشخص النظيف حرية الحركة و الاقتراب ممن حوله و التعبير عن نفسه بشكل اقوى و اكثر حرية و مرونة و عفوية من غيره  على عكس من لا يحافظون على نظافتهم الشخصية، و في النهاية النظافة الشخصية ليست امرا صعبا او معقدا او مستحيل بل هو عادة يومية بسيطة و سريعة    فهي حق لك و لصحتك و للآخرين عليك فحافظ عليها باستمرا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *