السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار العالم / الارصاد اليابانية :زلزال طوكيو هزه ارتدادية لتسونامى
زلزال طوكيو
زلزال يضرب طوكيو صباحا

الارصاد اليابانية :زلزال طوكيو هزه ارتدادية لتسونامى

صرحت وكالة الارصاد الجوية فى اليابات بان زلزالا قويا قد ضرب شمال طوكيو فى المنطقة قبالة السواحل اليابانية فى مقاطعة فوكوشيما صباح اليوم الثلاثاء و قد سجلت تلك الهزة الارتدادية للزلزال بقوة تصل الى 9 ريختير و من المعروف ان هذا الزلزال قد ضرب نفس المنطقة فى عام 2011 .

بينما حذرت الاذاعة اليابانية من ان هناك امواج اخرى من تسونامى و انه يوجد ايضا امواج  مد عاتية يمكن ان تصل فى ارتفاعها الى ثلاثة امتار سوف تضرب ساحل فوكوشيما بينما وقع الزلزال الذى ضرب شمال طوكيو صباحا على عمق عشرة كيلو متر وسط احتمالات كبيرة بتكرار حدوث تسونامى .

اما فيما يخص التليفزيون اليابانى فى نبا عاجل له قبل قليل فقد صرح عن عدم ورود اى معلومات تفصيلية عن وجود وفيات او مصابين جراء ضرب الزلزال حتى الان بينما صرحت هيئة الارصاد اليابانية ان مركز الزلزال شعر به السكان فى طوكيو و لم ترد حتى الان التقارير التى تفيد عن الاضرار سواء اكانت اضرار مادية او اضرار بشرية .

كما اكد المتحدث باسم شركة كهرباء طوكيو و التى تقوم بادارة المحطة النووية انه لم يتم تسجيل اى مشاكل متعلقة بضربة الزلزال حتى الان الا انه تم  اتخاذ اجراء احتياطى بتوقيف العمل بالية تبريد بركة الوقود فى المفاعل رقم 3 فى محطة فوكوشيما داينى الا انه اعيد تشغيلها مرة اخرى بعد فترة قليلة  .

كما حذرت وكالة الارصاد اليابانية من ان هناك خطر فى تتابع لموجات اعلى قادمة من تسونامى و فيما يخص الحكومة اليابانية فقد قامت بتشكيل خلية ازمة من اجل نوفير كل المعلومات و الارشادات التى قد يحتاجها السكان فى المنطقة .

كما قامت بتحذير السكان من خلال مؤتمر صحفى تم عقده من قبل المسؤولين اليابانيين و تم بثه على قناه ان اتش كاى و اعلن فيه ان الساحل شديد الخطورة و حذر المواطنين الا يتوجهوا الى تلك المنطقة القريبة من البحر و ذلك الى حين ان يتم رفع كل التحذيرات و التنبيهات .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *