الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار العالم / شائعات حول وفاة الرئيس السوداني عمر البشير
عمر البشير
عمر البشير

شائعات حول وفاة الرئيس السوداني عمر البشير

ترددت مؤخرا شائعات متناثرة حول موت الرئيس السوداني الحالي عمر البشير , و هي محض شائعات خالية تماما من الصحة و قد نفتها الجهات المعنية بالامر و بينت انها عارية تماما من الصحة مبينه عكس ذلك تماما.

تفاصيل الشائعة و رد الجهات المعنية عليها:

نفى مدير  مكتب الرئيس السوداني، الحالي  عمر حسن البشير، اي صحة لشائعة وفاة الرئيس حيث انتشرت بين الكثيرين  شائعة وفاة الرئيس  اثر اصابته بنوبة قلبية مفاجئة. اودت بحياته و فارق الحياة بعدها. و قد نفى ذلك و سخر  منه الفريق، طه عثمان بنفسه ، المدير لمكتب الرئيس.

و قد تقدم مدير مكتب الرئيس السوداني لوسائل الاعلام العربية و العالمية  بالتصريحات النافية لصحة الخر بشكل قاطع و إن الرئيس بصحة جيدة و لا يزال على قيد الحياة بل و هو بافضل صحة و يواصل مهامه الرئاسية  بشكل اعتيادي و جيد في الخارج حيث انه الان في خارج البلاد.

حيث طمأن مدير مكتب الرئيس الى انه في لحظة تصريحه بهذه التصريحات فهو متأكد تمام التأكد منها و هو يلقيها و هو يجلس  الى جانب الرئيس البشير في المغرب حيث سافر الرئيس السوداني الى المغرب و يستعد لمغادرة البلاد  بعد قليل قاصدا دولة غينيا الافريفية و ذلك من اجل المشاركة في القمة العربية الإفريقية” و التي سوف تقام هناك باذن الله.

و يغادر عمر البشير، المغرب متوجهاً إلى غينيا من اجل القمة  التي تبدأ يوم الاربعاء و الموافق لتاريخ الثالث و العشرين من شهر نوفمبر الحالي 2016 و تنتهي بعد مرور يومين باذن الله.

و تناقش القمة قضايا مكافحة الإرهاب على  مستوى القادة العرب و الأفارقة كما تناقش مستجدات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى مناقشة قضية أعباء الديون على إفريقيا و تسوية النزاعات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *