الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسى يشارك فى القمة العربية الافريقية فى غينيا
القمة العربية الافريقية
القمة العربية الافريقية فى غينيا

الرئيس السيسى يشارك فى القمة العربية الافريقية فى غينيا

وصل عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الى مطار مالابو و هى عاصمة غينيا الاستوائية و ذلك من اجل المشاركة فى اعمال القمة العربية الافريقية الرابعة و التى سوف تباشر اعمالها اليوم من خلال حضور عدد من الزعماء و القادة و الملوك العرب و الافارقة و الذين وصل عددهم الى حوالى 25 رئيسا و اميرا و ملكا من كلا الجانبين .

هذا و قد كان فى استقبال عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمطار مالابو السفير المصرى طارق خليل و برفقته القنصل المصرى صموئيل شفيق و وفد من اعضاء السفارة المصرية كما صاحبهم المهندس محسن صلاح رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب و ايضا العضو المنتدب للشركة المهتدس اشرف فهمى و المدير العام للشركة  ولفيف اخر من مديرى الشركة .

اما فيما يخص الوفد المصرى المرافق للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى غينيا فقد ضم الوفد كلا من سامح شكرى وزير الخارجية و وزير التجارة و الصناعة طارق قابيل و رئيس ديوان رئاسة الجمهورية اللواء مصطفى شريف و مدير مكتب الرئيس اللواء عباس كامل و السفير علاء يوسف و هو المتحدث الرسمى باسم الرئاسة كما ينضم اليهم ايضا السفير طارق خليل سفير مصر فى غينيا .

و من المعروف ان الشعار الذى قامت عليه القمة العربية الافريقية فهو معا من اجل تنمية مستدامة و تعاون اقتصادى و سوف تقام القمة فى قاعة المؤتمرات بمنطقة سبوبو مع وجود اجراءات امنية مشددة لحماية القادة و الرؤساء المشاركين فى القمة .

و سوف يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الى مقر اقامته فى منطقة القصور و التى اقامتها الدولة الغينية بجوار قاعة المؤتمرات حيث انه تم اقامة و تجهيز 50 قصرا من اجل اقامة القادة و الرؤساء و الوفود المصاحبة لهم على المحيط الاطلسى حيث ان غينيا عقب حصولها على الموافقة باستضافة القمة العربية الرابعة قامت ببناء ما يقرب من 15 قصرا جديد من اجل اقامة الوفود و القادة العرب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *