الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار العالم / تفاصيل و حقيقة خبر التجنيد الاجبارى فى السعودية
التجنيد الاجبارى فى السعودية

تفاصيل و حقيقة خبر التجنيد الاجبارى فى السعودية

اثار خبر التجنيد الاجبارى فى المملكة العربية السعودية الرعب بين الشباب فى الاوساط بسبب هذه الفتوى حيث صرح الشيخ ال عبد العزيز ال شيخ مفتى المملكة العربية السعودية فى الفتوى التى اعلنها عن وجوب التجنيد الاجبارى و تدريب الشباب ليكونوا دائما على استعداد من اجل التحديات الخارجية .

و اعرب الشيخ عبد العزيز ال شيخ فى فتوته هذه للشباب بالتجنيد الاجبارى فى السعودية ان الجيش السعودى فى حاجة ماسة الى التقوية و انه على الشباب السعودى الاستعداد من اجل الدفاع عن وطنهم الحبيب ضد اى تهديدات ارهابية او خارجية قد تمر بالبلاد .

كما صرح مفتى المملكة العربية السعودية ان الوطن فى حاجة دائمة للشباب للحفاظ عليه و ايضا من اجل حماية دينهم من اى تهديد خارجى قد يهدد البلاد كما اضاف الشيخ عبد العزيز ال شيخ مفتى السعودية ان فتح ابواب التجنيد ضرورى و لابد منه و هو واجب وطنى من اجل صيانه و حماية امن الخليج الذى يتعرض دائما الى الهجمات و التحديات و الاستهدافات من الاعداء سواء من داخل البلاد او خارجها .

كما اضاف ان هناك الكثيرون ممن يحسدون المملكة العربية السعودية على خيراتها و ثرواتها و هذا هو ما يشعل الغيرة فى وسط البلدان الاخرى اما فيما يخص راى الشباب السعودى على هذه الفتوى فهناك المؤيد والمعارض اما عن راى الشباب الرافض لتلك الفتوى للتجنيد الاجبارى فى السعودية فهم يروا ان التجنيد لا يفيد بشئ بالنسبة لهم .

كما اضافوا بان هناك الكثير من الحلول السياسية الاخرى يمكن اتخاذها فى المملكة العربية السعودية من اجل مواجهه التهديدات الخارجية و انه من الافضل العمل على تقوية الجيش السعودى و تحديث المعدات و الاسلحة به بشكل قوى .

اما عن الطرف الاخر و المؤيد لفتوى التجنيد الاجبارى بالسعودية فهم يرون انه الحل الامثل و ذلك بهدف معالجة بعض الظواهر السلوكية  للشباب التى انتشرت مؤخرا فى بعض المحافظات داخل المملكة العربية السعودية  .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *