الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الأربعاء 23\11\2016
بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

أخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الأربعاء 23\11\2016

شهدت بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الأربعاء الموافق الثالث و العشرون من شهر نوفمبر الجاري, الكثير من الأخبار الهامة, نرصدها لكم متابعينا بمقالنا هذا.

بوابة الأزهر الإلكترونية .. السفارة الافغانية تقوم بتكريم الاستاذة عفاف, بسبب ” مصرية في بلاد الافغان “:

تم تكريم الأستاذة عفاف زيدان, العميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية, و استاذة في اللغة العربية الفارسية الآن بالأزهر الشريف, و ذلك من قبل السفارة الافغانية الموجودة في القاهرة.

و قد جاء هذا التكريم بعدما كتبت الاستاذة عفاف كتابها ” مصرية في بلاد الأفغان “, و قد تطرقت الى الحديث عن الطبيعة و أجواء الشعب الأفغاني, و شرحت بالتفصيل عاداته و تقاليده و ذلك خلال آخر أربع سنوات.

و من الجدير بالذكر انه قد تم تنظيم هذه التكريم في النادي الخاص بأعضاء هيئة التدريس, و الموجود في جامعة الأزهر, و قد شهد الحفل حضور كلا من نائب السفير الافغاني ” الدكتور عبد الله خاموش “, و حضر ايضا رئيس جامعة الأزهر الشريف, و عميدة كلية الدراسات الإسلامية.

و خلال الاحتفالية عبرت الدكتورة عفاف عن سعادتها البالغة بهذا التكريم, و عن كونها أول مصرية تحصل على الدكتوراه من جامعة كابول في أفغانستان.

و من ثم تطرقت الى الثناء على الشعب الأفغانستاني, و قالت انه في بداية الأمر كانت قلقة و متخوفة بشدة, لكونها المصرية الأولى التي تذهب الى كابول من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه.

و أضافت قائلة :” لكن عندما تعاملت مع الطلاب, اندمجت معهم بشكل كبير, نظرا لطبيعتهم الفطرية في التعامل, و قالت ان أكثر شيء نال اعجابي في أفغانستان تكريم المرأة و عدم اهمال لدورها في المجتمع, و قالت ان كل ما كتبته في كتابها عن الشعب الأفغانستاني هو حقيقة نابعة من قلبها “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *