الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الامانة صفة من اخلاق الانبياء و المؤمنين
خلق الامانة
خلق الامانة

موضوع تعبير عن الامانة صفة من اخلاق الانبياء و المؤمنين

هناك العديد من الصفات الاخلاقية التى يجب ان يتحلى بها الانسان و من اهم هذه الصفات هى الامانة.. فعندما تسود الامانة و يحافظ عليها كل إنسان يعمل على انتشار السكينة النفسية و الطمأنينة بين الافراد لان كل فرد سوف يشعر ان الشخص الذى امامه و يتعامل معه لن يغشه و سوف يحافظ على اسراره و ممتلكاته و سوف لا يتعدى احد على ممتلكات الاخر فايضا الامانة ترتبط ارتباطا وثيقا بالصدق فبهاتين الصفتين المهميين يسود السلام و الهدوء و حسن المعاملة فى المجتمعات كلها.

و قد حثتنا الاديان السماوية على اهمية الامانة و ان يجب على كل فرد اتباعها و الحفاظ عليها و اهمية ان نعلمها لابنائنا و يجب على كل شخص ان يرسخ الامانة فى عقول ابنائه منذ الصغر و ايضا فكرة اهمية الامانة و ان الشخص المحافظ على الامانة و التى يؤديها إلى اهلها يكون فى مكانة عالية و يكون محبب من الله و رسوله اولا ثم مجتمعه و الناس جميعا و ايضا بالامانة يستطيع ان يكون شخص حسن السيرة يفضل الناس وجوده فى كل الاوقات و يستشيروه فى امور حياتهم و يلجأون إليه لمساعدتهم.

و ان الامانة اهم نوع فيها هى حفظ الدين, فيجب علينا ان نتبعه و نظبق اوامر الله عز و جل و نكون صورة طيبة و مشرفة لديننا الحنيف و تعليمات رسولنا الكريم, فكان الانبياء و الرسل افضل صورة لتوصيل امانة الدين و حفظه فكانوا يتحملون الكثير من الاضطهاد من القبائل و الشعوب لتعليمنا قواعد الدين الصحيح و كيفية الوصول إلى الطريق المستقيم. ثم تأتى بعد ذلك أمانة حفظ الاسرار و الاموال و العرض و الوطن و العائلة.

الامانة صفة يجب التمسك بها كل فئات المجتمع ليسود السلام و الاخلاق الحميدة مجتمعنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *