الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تصريحات يحي قلاش نقيب الصحفيين في لقاء اعضاء الجمعية العمومية
يحي قلاش
يحي قلاش

تصريحات يحي قلاش نقيب الصحفيين في لقاء اعضاء الجمعية العمومية

قام نقيب الصحفيين  يحيى قلاش، بعقد لقاء بينه و بين اعضاء الجمعية العمومية , و قد كان هذا اللقاء مفتوحا  مع أعضاء الجمعية العمومية، و قد تم اللقاء بالاعضاء لتلقى اقتراحات الحضور  و استطلاع ارائهم في  ثلاث قضايا رئيسية و هامة لجميع الصحفيين و زملاء المهنة ،و هى اولا قضية اقتحام النقابة من قبل البعض و ايضا استطلاع الاراء حول القضية المهمة قضية  الحكم الأخير الصادر من القضاء المصري ، و ايضا قضية  القانون الموحد للصحافة.
حيث قد استشعر الكثير من الصحفيين في مصر مؤخرا بالكثير من القلق فى الطريقة التى يتم التعامل بها  فى مشروع القانون، و اما القضية الثالثة المهمة و الرئيسية التي يناقشها اللقاء بين يحي قلاش و بين الاعضاء  هى تداعيات القرارات الافتصادية الاخيرة في مصر  على الصحف و الصحفيين داخل البلاد .
 و قد ادلى يحي قلاش نقيب الصحفيين خلال اللقاء باعضاء الجمعية العمومية بالعديد من التصريحات و وضع العديد من الاراء و التوجهات و كان من بينها  ان الصحفي يعتبر  أن حرية الصحافة و الإعلام في مصر هي ليست من حقوق الصحفي و  ليست حرية الصحفى و إنما هى حق للمواطن و تعبير عن مدى حرية المواطن. كما وضح انه يجب ان يكون الصحفي المصري  طرفًا فاعلا لإنقاذ المهنة و الصناعة الصحفية ، كما يجب زيادة أجور الصحفيين و بدل التدريب و التكنولوجيا، و هذا بشكل خاص بعد ان اصبحت المهنة مهددة بالافلاس بسبب الصحف الالكترونية و قلة المبيعات و انتشار الانترنت و التصفح اون لاين.
  و اوضح يحي قلاش ان المعركة التي تخوضها الصحافة المصرية ليست معركة  بين نقابة مهنية و سلطة و ان هذا اعتقاد  خاطئ، موضحًا أنهم لا يتعاملون على أساس متهمين بل أنهم أصحاب الحق و طالبوا بقوة القانون. مشيرا ان الكيان النقابى فى حاجة لحمايتهبشكل شديد و كثف.
  و قد شارك فى اللقاء جمال عبد الرحيم و خالد البلشى و غيرهم  من أعضاء المجلس، و كذلك شارك حمدين صباحى ، و الكاتب الصحفى جمال فهمى، و فهمى هويدى، و الإعلامى حمدى رزق، و رئيس تحرير جريدة فيتو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *