الجمعة , ديسمبر 2 2016
الرئيسية / اخبار العالم / حرائق اسرائيل تخرج عن السيطرة و مطالبات بسرعة الانقاذ
حرائق اسرائيل
حرائق اسرائيل

حرائق اسرائيل تخرج عن السيطرة و مطالبات بسرعة الانقاذ

في ظاهرة غريبة انتشرت ظاهرة للمرة الاولى من نوعها في اسرائيل حيث انتشرت حرائق عظيمة على مساحات واسعة من اسرائيل مما اثار الذهر و الفزع في اسرائيل كلها و مما اثار التساؤل و الاستفسار في نفوس المشاهدين و المتابعين للاحداث من خارج اسرائيل و من العالم كله .

و قد عجزت القوات الاسرائيلية و الاطفاء عن السيطرة على هذه السلسلة الرهيبة من لحرائق الممتدة و المتكررة  و التي تستمر لساعات طويلة او ربما لكثر من يوم ,  ما جعل اسرائيل تستغيث و تستنجد بعدة دول مجاورة لها للمساعدة في السيطرة على الحرائق الغامضة و قد استجابت عدة دول لهذه الاستغاثة.

 رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستغيث بعدة دول :

و كان رئيس الوزراء في اسرائيل و هو بنيامين نتنياهو قد استغاث بعدة دول للانقاذ السريع بعد ما فشلت المحاولات في اخماد الحرائق ,  و كذلك فقد توجه وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، بتقديم  قرر طلب المساعدة من تركيا و اليونان و قبرص و كذلك ايطاليا باعتبارهم دول الجوار و الاقرب اليهم و الاسرع في الانقاذ و ذإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

استجابة من دول ايطاليا و اليونان و قبرص و روسيا للاستغاثة الاسرائيلية:

و قد ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية،  أنّ هناك مان  طائرات على الأقل  من المتوقع أن تصل غدًا الخميس و الموافق لتاريخ الرابع و العشرون من شهر نوفمبر الحالي الى الكيان الصهيوني و هي محملة حمولة 10 أطنان من مواد تعمل على اخماد النيران . و قد ذكرت عدة مصادر ان الطائرات التي استجابت للاستغاثة هي طائرات من  كرواتيا، و إيطاليا، و اليونان، و قبرص، و ذلك بالإضافة الى استجابة القوات الروسية للنداء الصهيوني و ارسال  الطائرة الروسية العملاقة “بيريف-200” الى الاراضي المحتلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *