السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار العالم / محاولات لاخماد النيران المشتعلة فى حريق اسرائيل
طلب استغاثه من اسرائيل
حريق اسرائيل

محاولات لاخماد النيران المشتعلة فى حريق اسرائيل

مازالت النار تشتعل حتى الان فى شمال اسرائيل لليوم الثانى فيما يعرف اعلاميا بحريق اسرائيل حيث لايزال رجال الاطفاء و المكافحة المدنية يحاولون اخماد النيران الا انهم عجزوا حتى الان عن احتواء الحرائق المشتعلة .

هذا و قد قامت الحكومة الاسرائلية باستدعاء كافة رجال الاطفاء فى البلاد فى محاولة منهم لمكافحة النيران و اخمادها حيث انها اشتعلت فى الغابات الموجودة فى اسرائيل عند جبل الكرمل و هى قريبة من مدينة حيفا .

و الجدير بالذكر انه تم الاستعانه فى اطفاء الحريق بطائرات متخصصة فى اخماد الحرائق و التى قامت بارسالها كلا من قبرص و المملكة المتحدة و تركيا و اليونان و ذلك بعد ان قامت اسرائيل بمناشدة دول العالم من اجل مساعدتها فى اخماد الحرائق المندلعة فى غابات جبل الكرمل .

هذا و من المتوقع ان تصل الى اسرائيل مجموعات اخرى من الطائرات المتخصصة فى مكافحة الحرائق خلال الساعات القليلة القادمة على اثر مناشدة اسرائيل لدول العالم فى اخماد حريق اسرائيل .

بينما اشارات الاحصاءات الاخيرة عن حالات الوفاة و المصابين انه لقى احدى و اربعون فردا مصرعهم حتى الان بينما يوجد سته عشرا فردا مصابين من بينهم ثلاث حالات فى حاله حرجة هذا و قد صرح وزير الخارجية الاسرائيلى افيجدور ليبرمان انه يامل ان يتم السيطرة  و اخماد الحريق بحلول يوم السبت المقبل .

اما عن موقف رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتياهو فقد دعا كلا من قبرص و اليونان و روسيا و ايطاليا بارسال مجموعات اخرى اضافية من الطائرات المتخصصة لاخماد الحرائق فى محاولة اخرى لاخماد الحرائق المشتعلة .

اما فيما يخص الولايات المتحدة الامريكية فقد قدم الرئيس باراك اوباما الرئيس الامريكى تعازية الحارة فى ضحايا حريق اسرائيل و عرض على رئيس الوزراء الاسرائيلى المساعدة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *