الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / أسعار العملات اليوم الموافق 24/11/2016 انخفاض سعر الدولار اليوم
اسعار العملات بالسوق الرسمي
اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه

أسعار العملات اليوم الموافق 24/11/2016 انخفاض سعر الدولار اليوم

أسعار العملات اليوم، تختلف أسعار العملات اختلافا طفيفا عن الأيام السابقة وهذا الأختلاف والتغيير منذ أن قرار البنك المركزي بسبب تعويم الجنيه وذلك بعدم تحديد سعر محدد له حسب الطلب عليه في الأسواق، حيث أن الحاجة إلى سعر الجنيه يتغير حسب اختلاف العملات الموجودة وتوفرها وذلك بالنسبة إلى الدولار الذي تزايد عليه الطلب في الأيام السابقة بسبب تعويم الجنيه.

كما أدي قرار البنك المركزي إلي تغيير سعر باقي العملات مثل الريال القطري والريال السعودي والدينار الكويتي واليورو والجنيه الإسترليني تغييرا مما أدى إلى دهشة المواطنين الذين يترددون علي البنوك من أجل استكمال عمليات البيع والشراء لأموالهم.

 

أسعار العملات اليوم الدولار واليورو يغلب توقعات خبراء الإقتصاد

انخفضت أسعار العملات اليوم مقارنة بالأيام السابقة وذلك مما أدى إلى دهشة خبراء الإقتصاد المصري ومما سبب ذلك في تغيير سعر جرام الذهب في الأسواق المصرية.

فقد انخفض سعر الدولار ليصل إلى 16.8 سعر البيع وسعر الشراء 16.45 جنيها مصريا، كما وصل سعر اليورو 17.45 وذلك سعر البيع وسعر الشراء 18.5 جنيها مصريا.

كما انخفضت أسعار العملات العربية فقد وصل سعر الريال السعودي فكسر حاجز 4.3 جنيها مصريا ووصل سعر الجنيه القطري 4.2 مصري وسعر الدينار الكويتي إلي 51.2 جنيها مصريا.

اختلفت أسعار العملات مما أدي إلي إضطراب الأسعار غي الأسواق وتراجع أسواق المال منذ تعويم الجنيه المصري وحيث كان سعر الدولار الأمريكي قبل التعويم كان قد كسر حاجة الثمانيات جنيهات في البنوك المصرية و16 جنيها مصريا سعر الجنيه مقابل الدولار في السوق السوداء مما جعل الإقتصاد المصري في حالة مستمرة من التدوهر واستغلال اصحاب الأموال في السوق السوداء.

كما انخفض سعر جرام الذهب ليصل إلى 570 جنيها وذلك لعيار 21، كما اختلفت اسعار المنتجات الغذائية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والمنتجات المستوردة وذلك لإختلاف سعر الدولار وتغييره بشكل غير منتظم حسب العرض والطلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *