الجمعة , ديسمبر 2 2016
الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار الطقس فى جدة و فى المملكة العربية السعودية بعد هبوط الثلوج
الاستعداد للشتاء
فصل الشتاء

اخر اخبار الطقس فى جدة و فى المملكة العربية السعودية بعد هبوط الثلوج

توقع خبراء الطقس بهيئة الطقس و المناح بالمملكة العربية السعودية عن بدأ حالة من التقلبات الجوية على مدينة جدة و على معظم مدن المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة.

و قد اكد خبراء الارصاد الجوية بشأن الطقس في جدة بان درجة الحرارة ستتراجع خلال الساعات المفبلة من هذه الليلة لتصل الصغرى إلى 24 درجة مئوية مع تزايد احتمالات هطول الأمطار و ازدياد فى سرعة الرياح و احتمال كبير فى تساقط الثلوج.

أما بخصوص الطقس في جدة غدًا الجمعة الرابع و العشرين من شهر نوفمبر فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 22 درجة مئوية و الى اقل من ذلك للمرة الاولى فى تاريخ المملكة العرية السعودية فيما تزداد فرص هطول الأمطار و الثلوج و يستمر هذا الوضع المتقلب حتى يوم الإثنين المقبل حيث تكون الفرصة مهيأة لزخة مطر أو عاصفة رعدية غزيرة الأمطار يمكن ان تؤدى الى تواجد بعض السيول.

و كانت الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة بالمملكة العربية السعودية قد توقعت هطول أمطار رعدية على مناطق مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها و الباحة و عسير و جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية كذلك على مناطق الرياض والشرقية والقصيم مساءً.

كما توقعت هيئة الارصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية نشاط كبير للرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار على مناطق شمال و وسط المملكة و يصاحبها انخفاض شديد في درجات الحرارة يمتد تأثير ذلك إلى منطقة المدينة المنورة كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على منطقة مكة المكرمة بما فيها السواحل من صباح الغد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *