الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم
الجامع الازهر

أخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم

أدان الأزهر الشريف بشدة الاعتداءات الإرهابية على نقاط التأمين بشمال سيناء ، والذي نتج عنه استشهاد 8 من أبناء القوات المسلحة الشجعان .

كما أعلن استنكاره الشديد لمثل هذه الأعمال الدنيئة التي تثبت خساءة وجبن من يقومون بها ؛ مؤكدا على ان أرواح هؤلاء البواسل لن تذهب سدى .. فيكفي دماؤهم الشريفة تخبرنا بوطنيتهم واخلاصهم لارضهم ، لذلك على الجميع أن نوفي حقهم بالعمل بجد من أجل الحفاظ على هذا البلد العظيم .

وقد أعلن الأزهر تأييده الشديد الكامل للجهود المخلصة التي تقوم بها الشرطة المصرية وقوات الجيش لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه كاملا .

داعيا كافة طوائف المصريين إلى الاتحاد والصمود والوقوف كرجل واحد ضد هذه الشرور والمكائن التي تستهدف مصرنا .

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يرسل برقية شكر لشيخ الأزهر :

والجدير بالذكر إرسال جيرار لارشيه ”رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ” برقية شكر إلى الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب شيخ الأزهر معبرا عن تقديره واحترامه الكبير الذي يقوم به الأزهر في نشر القيم الوسطية ومحاربة العنف .

وقد قال لارشيه : أنه تأثر كثيرا بزيارة مرصد الأزهر الشريف وكذلك مرافقيه والذي يقوم بعدد من الأعمال البالغة الأهمية في مواجهة الفكر المتطرف بعدد من اللغات من بينها اللغة الفرنسية .

وقد أعرب لارشيه عن سعادته الكبيرة لمرافقة شيخ الأزهر لهم أثناء زيارتهم القاهرة وتفقدهم لمرصد الأزهر  باللغات الأجنبية .

وكان قد ختم برقيته قائلا : إن تأثير الأزهر الشريف الأخلاقي والديني يضاعف من الجهود المبذولة التي يقوم بها المرصد للقضاء على العنف والتطرف .

وكان قد صرح الأزهر الشريف من قبل على أن من يرتكب تلك الجرائم الإرهابية قد تجردوا من أسمى معاني الإنسانية وابسطها الرحمة .

كما يبرهن على أن هذه الفئة الفاسقة التي تقوم بتلك الجرائم لا تمت للدين الإسلامي بأدنى صلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *