الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / مقتل وإصابة العشرات فى اصطدام قطارين بإيران
شمال شرق إيران
تصادم قطارين

مقتل وإصابة العشرات فى اصطدام قطارين بإيران

مقتل وإصابة العشرات فى اصطدام قطارين بإيران منذ ساعات ، وقد اصطدم القطارين بشمالى إيران بعد خروج أربع عربات عن المسار المحدد لهما من على قضبان السكة الحديدية بالإضافة إلى اشتعال النيران فى عربتين وذلك عقب اصطدام قطار بآخر سريع كان متوقف بداخل محطة القطارات حينئذ .

وقد وقع الحادث فى شمالى إيران بمحافظة تسمى سمنان ، وتقع على الطريق الرئيسى الذى يربط بين طهران عاصمة إيران والمكان الذى حدثت بها حادثة الإصطدام فى الشمال الشرقى من المحافظة ، وقد وقع الحادث فى طقس قارس البرودة تبلغ درجة الحرارة به تحت الصفر .

والمنطقة التى وقعت بها الحادثة تبعد حوالى مسافة 250 كيلو متر بشرقى مدينة طهران ، وقد صرح محافظ محافظة سمنان التى شهدت الحادث محمد رضا خباز بأنه قد تم التعرف على هوية القتلى وقد نقل إلى المستشفيات العشرات من الجرحى .

وقد أوضح المحافظ أن ماحدث من توقف للقطار السريع الذى بداخل المدينة والذى توقف فى المحطة كان بسبب عطل ميكانيكى ، وقد أفاد مدير الهلال الأحمر الإيرانى بأن الجهود التابعة للإنقاذ قد شهدت العراقيل وذلك نتيجة أن حادث الإصطدام قد وقع فى مكان بعيد وناء ولم يصل لها سوى طائرة واحدة

وقد أفاد التليفزيون الحكومى بإيران أن عدد القتلى لا يقل عن 40 شخص و إصابة أكثر من 70 آخرين فى حادث تصادم القطارين ، كما أذاع التليفزيون الحكومى بإيران أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى قد قام بإصدار أوامر تلزم سرعة وتيسير وصول جهود الإنقاذ لمكان الحادث .

وقد أمر الرئيس الإيرانى حسن روحانى بالقيام بعمل ما يلزم من تحقيقات لمعرفة ماهى الأسباب وراء تصادم القطارين و ما تسبب فيه من وقوع قتلى وجرحى ، واشتعال النيران بعربتين إثنتين من عربات القطار المتوقف بمحطة القطارات .

وقد قام التليفزيون الحكومى بإيران صور لأربعة من العربات وهى مقلوبة وقد اشتعلت فيها النيران ، كما قام المتحدث باسم الهلال الأحمر الإيرانى أن رجال الإطفاء قد حاولوا مرارا أن يسيطروا على النيران ، وقد توقع محافظ المدينة الذى وقع بها الحادث ارتفاع عدد القتلى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *