الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / زيادة مرتبات المعلمين بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
مرتبات المعلمين

زيادة مرتبات المعلمين بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى

زيادة مرتبات المعلمين بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وقد أذيعت أنباء حول قيام وزارة التربية والتعليم إلى جانب التعليم الفنى بمراجعة ودراسة القرار الذى قام الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بمنحه والخاص بالعمل على زيادة المرتبات للمعلمين بالمدارس .

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى هذا القرار والذى يتعلق بزيادة المرتبات للمعلمين فى إطار التوصيات التى كانت ضمن المؤتمر الخاص بالحوار المجتمعى ، وكان هذا المؤتمر عن دراسة الوسائل المتاحة التى تعمل على تحسين التعليم .

ولذا كان من أهم مراحل تحسين التعليم بمصر هو أن تبدأ الدولة فى العمل على تحسين أحوال المعلم المادية ، وهذه القرارات كانت من أهم وأولى التوصيات التى خرج بها مؤتمر الحوار المجتمعى ، وقام السيسى بإصدار هذا القرار فى إطار هذه التوصيات .

وقد أذيعت إيضا أنباء عن نية وزارة التربية والتعليم القيام بالعمل على أن يصدر قانون خاص بالمرحلة التعليمية ما قبل فترة الجامعة وذلك فى أقرب وقت متاح ، أما ما نص عليه القانون الخاص بزيادة مرتبات المعلمين فقد نص الآتى:

زيادة مرتبات المعلمين بالأول الإبتدائى بنسبة تقدر بمائة فى المئة ، وزيادة مرتبات باقى المعلمين بمرحلة الأول الإبتدائى إلى ما يقرب من 75 % ، أما معلمين رياض الأطفال فقد كانت الزيادة الخاصة بمرتباتهم تبلغ خمسون بالمئة ، وذلك إلى جانب زيادة الحوافز كحوافز الأداء و حوافز خاصة بالإدارة.

وقد تم رفع رواتب معلمين آخرين كالمعلمين المساعدين والذى تم زيادة رواتبهم إلى ما يصل إلى مبلغ 576 جنيه ، ويوجد بدل للمعلم ارتفعت نسبته بنسبة خمسون بالمئة ، هذا بالإضافة إلى ارتفاع نسب الحوافز الخاصة بالأداء إلى نسبة تقدر بحوالى 150% ، وحوافز للأثابة بنسبة 25% .

وبهذا يكون مجمل ما سيحصل عليه المعلم بشكل شهرى بداية من 576 جنيه إلى 840 جنيه ، أما المعلم الأول فمجمل ما يحصل عليه من مرتبات ستصل إلى 840 جنيه إلى مايقرب 1140 جنيه ،بالإضافة إلى علاوات دورية تقدر بمبلغ 72 جنيه ، وحوافز خاصة بما يسمى التميز العلمى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *