الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار العالم / البنك المركزى السعودى يخطط لاعادة استخدام الريال المعدن
نبذه عن اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

البنك المركزى السعودى يخطط لاعادة استخدام الريال المعدن

يخطط البنك المركزى السعودى حاليا الى اعادة طرح عملة الريال المعدنية  للاستخدام مرة اخرى , و ذلك بعد سحبه من الاسواق و وقف استخدامه منذ فترة طويلة في المملكة العربية السعودية , و الان يعود البنك المركزي السعودي الى السعي الى اعادة طرح الريال المعدني للاسواق و استخدامات المواطنين اليومسة و سحب الريال السعودي الورقي بعد استبداله بالاخر المعدني .

و قد قرر  البنك المركزى السعودى سحب الريال الحالي الورقي ببطيء و شيئا فشيئا و ليس دفعة واحدة و لكن سحب الريال من الاسواق و التعاملات اليومية للمواطنين شيئا فشيئا و احلال الاخر المعدني بدلا منه.

كما قد قررت الحكومة السعودية ايضا اصدار عملة جديدة و هي عملة حديدية تمثل الريالين و ليس ريال واحد فقط و سوف يتم طرحها بشكل متزامن مع طرح الريال المعدني الجديد. و قد افاد البنك المركزى السعودى  انه لن يطرأ اي تغيير او تعديل على باقي العملات السعودية الاخرى المتداولة حاليا لدى المواطنين.

اما عن اسباب هذه الخطوة التي اتخذها البنك المركزى السعودى  فتأتي هذه الخطوة من البنك المركزي لاعلاء قيمة الريال السعودي و الريالين كذلك و اعادة تسليط الضوء عليهما من قبل المواطنين الذين قل استخدامهم للريال السعودي و اصبح اعتمادهم الاول يبدأ من فئة الخمسة ريالات , و هي الحرة لتي من شأنها تنشيط استخدام الريال السعودي مرة اخرى.

و تعد هذه الخطوة من الممكلة العربية السعودية ليست بالغربية او الجديدة على قرارات البنوك في الدول الاخرى , فان العديد من الدول و حتى الدول الكبرى و ذات الاقتصاديات العملاقة لا تزال حى الان تتعامل بالعملات النقدية المعدنية بصورة كبيرة و تتداولها بشكل ملحوظ و معتاد دون حدوث اي مشاكل تذكر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *