الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس ليوم الاحد 27/11/2017 في مصر و ما حولها
الطقس
الطقس

حالة الطقس ليوم الاحد 27/11/2017 في مصر و ما حولها

نقدم لكم اليوم  توقعات دقيقة و موثقة لحالة الطقس فى  جمهورية مصر العربية باجمعها كما نقدم لكم حالة الطقس للعديد من البلدان التي تجاورها و الدول العربية و ذلك ليوم الاحد و الموافق لتاريخ  السابع و العشرون من شهر نوفمبر الحالي للعام 2016 , 27/11/2016.

حالة الطقس اليوم الاحد فى مصر بشكل عام:

يتوقع خبراء  الاحوال الجوية و خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الطقس المعتدل و الهادئ البلاد حيث سوف يسيطر على البلاد  طقس معتدل على شمال البلاد  بشكل محدد و يمتد هذا الاعتدال حتى شمال الصعيد،  اما في جنوب الصعيد فيختلف الوضع بعض الشيء و يكون دافىء على جنوب الصعيد نهارا, و  يكون بارد ليلاً على معظم الأنحاء، اما في مناطق اخرى من مصر فيكون  شديد البرودة  و بشكل خاص على الاماكن المرتفعة و بالاحرى على وسط سيناء و شمال الصعيد.

كما  سوف يكون الجو غائبا بعض الشيء على انحاء البلاد حيث تظهر السحب المنخفضة و المتوسطة على شمال البلاد بالتحديد ، و تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة و التي سوف تكون متواجدة في ساعات الصباح الاولى  على شمال البلاد , و اما عن الرياح فسوف توجد رياح بالفعل و الرياح أغلبها  ستكون شمالية شرقية معتدلة و خفيفة و لا ضرر منها .

و بالنسبة لما يتعلق بمن يخططون لرحلات بحرية في اي من البحرين المطلين على مصر فان حالة البحرين البحر  الأحمر و كذلك البحر الابيض المتوسط معتدلة و هادئة  و يشهد ارتفاع الموج فيهما ما بين متر و نصف إلى مترين فقط و هو امر غير مقلق بالمرة ، و الرياح السطحية على البحر المتوسط  سوف تكون ايضا هي الاخرى في اتجاة شمالي شرقي، أما الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية.

 الطقس في عدة دول كفلسطين و الاردن و خليج العقبة:

يكون الطقس غالباً صافٍ، و بارداً نسبياً نهاراً، و بارداً ليلاً في فلسطين ، اما عن  الرياح فجنوبية شرقية  و اما عن الاردن فتستمر درجات الحرارة كالايام السابقة مع ارتفاعها بشكل طفيف و قليل. اما في  خليج العقبة فالرياح شمالية و مُعتدلة السرعة مع بقاء الأجواء باردة بشكل لافت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *