الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار التقنية / تعرف الى موقع متجر جوجل بلاي google play للاندرويد
google play
google play

تعرف الى موقع متجر جوجل بلاي google play للاندرويد

جوجل بلاي هو موقع الكتروني على شبكات الانترنت و يسمى باللغة الإنجليزية  Google Play و هو  عبارة عن تطبيق شبية بالمتجر الحقيقي و الواقعي فيعرض المنتجات التي يحتاج اليها اي شخص , و لكن هذا المتجر هو متجر  افتراضي على شبكة الإنترنت و هو يعرض منتجات جوجل من العديد من الانواع المختلفة مثل  الموسيقى،و الكتب، او لأفلام، و تطبيقاتكما يعرض كل ما يحتاج اليه الهاتف الاندرويد من تطبيقات و العاب ايضا تستخدم لأندرويد.

تقتصر منتجات جوجل بلاي للموسيقى و الكتب و الأفلام على بعض الدول فقط للعرض و الشراء دون دول اخرى ، و لا تشمل دول العالم العربي. تم افتتاح موقع جوجل بلاي الرسمي و تنفيذ فكرته عمليا في 23 أكتوبر  في عام 2008. و يمكن الوصول لهذه الخدمة عن طريق الإنترنت و هو عن طريق الدخول الى الانترنت ثم البحث عن الموقع على المتصفح جوجل و الدخول الى تطبيق متجر بلاي على الأجهزة المحمولة من النوع الأندرويد .

جوجل بلاي و التخلص من التطبيقات الضارة:

تستخدم جوجل نظام داخلي لمكافحة الفيروسات  لإزالة البرامج الضارة المرفوعة لموقع الماركت. و ذلك لمنع  وجود خلل في التطبيقات التي تم تحميلها.  و الموقع يكافح الفيروسات و البرامج الضارة لحماية مستخدمين الموقع من كل العالم.

ميزة إزالة التطبيقات في جوجل بلاي: 

يميز جوجل بلاي وجود سجل التنزيلات التي تميزه بقوة و التي لها عدة فوائد منها السماح بالرجوع للتطبيقات المثبتة سابقا بدون بحث يدوي، و إذا تم شراء التطبيق، يمكن إعادة تثبيته في وقت لاحق بدون الرجوع لشرائه مرة أخرى. و هي ميزة جيدة لازالة التطبيقات الغير مرغوب فيها كما يذكرك الموقع بالتطبيقات التي تحتاج الى تحديث.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *