الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار مصر / بدء محاكمة قاضي الرشوة الذي تم القبض عليه متلبسا
قاضي الرشوة
قاضي الرشوة

بدء محاكمة قاضي الرشوة الذي تم القبض عليه متلبسا

تم عرض قضية خطيرة مؤخرا على  نيابة أمن الدولة العليا و التي تعمل تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين و هو  المحامى العام الأول، و هذه القضية هي قضية قاضي الرشوة التي شغلت الكثيرين , و تم الانتهاء من إعداد ملف قضية القاضى المستقيل و المدعو “علاء ع”،و الذي وجهت اليه المتهة بالحصول على رشوة مالية  كبيرة تصل قيمتها الإجمالية الى المبلغ  650 ألف جنيه . و قد وجهت اليه تهم  استغلال نفوذ و الرشوة .

تفاصيل واقعة الرشوة المتهم بها القاضي المستقيل:

تنص التهم الموجه الى علاء ع القاضي السابق و المعروف بقاضي الرشوة ان المتهم قد وجهت اليه تهم ب الحصول على الرشوة بمبلغ و قدره 650 الف جنيه لتسهيل امر بالحصول على حكم بالبراءة، لصالح أحد المتهمين فى قضية جلب مخدرات. و ذلك عن طريق استغلال نفوذه كقاضي .

 عرض القضية على محكمة الاستئناف و بدء المحاكمة:

 و قامت نيابة أمن الدولة العليا بإرسال الملف  إلى محكمة استئناف الإسكندرية،  لبدء محاكمة القاضى المستقيل , هذا و قد وجهت ايضا تهما لبقية المتهمين معه فى القضية و هم الذين توجهوا بالرشوة اليه ، و عددهم 5 متهمين آخرين، و سوف يتم عرض جميع متهمي القضية امام  محكمة الجنايات.

حيثيات القبض على القاضي المستقيل متلبسا:

و قد كان قد ألقى القبض على القاضى المتهم داخل إحدى الكافتيريات بعد الحصول على إذن النيابة أثناء قيامه بالاتفاق على تفاصيل الرشوة و ذلك في احد كافيتريات الاسكندرية و قد تلقيى مبلغ 250 ألف جنيه كجزء من مبلغ الرشوة المتفق عليه.. و تبين من التحقيقات حصوله على مبلغ 100 ألف جنيه كمقدم لمبلغ الرشوة في وقت سابق. و تم القبض على القاضي متلبسا هو و من كانوا معه للاتفاق على واقعة الرشوة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *