الجمعة , ديسمبر 2 2016
الرئيسية / اخبار مصر / خطة البرلمان ترصد تجاوزات تصل الى 24 مليار جنيه مصري
البرلمان
البرلمان

خطة البرلمان ترصد تجاوزات تصل الى 24 مليار جنيه مصري

حذرت لجنة البرلمان من تجاوزات شديدة الصدمة للكثيرين حيث حذرت  لجنة داخل البرلمان المصري الحالي و تدعى لجنة  الخطة و الموازنة بمجلس النواب من الوضع الحالي و الراهن للهيئات الاقتصادية و حذرت من  استمرار الخسائر التي تحققها  الهيئات الاقتصادية في مصر ، كما حذرت اللجنة من استمرار ظاهرة حدوث تجاوزات فى الصرف من الموازنة المعتمدة، حيث قد كشفت اللجنه عن حدوث تجاوزات فى الإنفاق داخل تلك الهيئات الاقتصادية بمبالغ طائلة تصل الى  24 مليار جنيه و هو ما رصدته لجنة الخطة و الموازنة  بشكل قاطع و مؤكد.

و قد أكدت اللجنة فى اجتماعها الاخير و الذي قد تم  اليوم الأحد و الموافق لتاريخ السابع و العشرين من شهر نوفمبر الحالي لعام 2016 ، و التي هي برئاسة النائب ياسر عمر شيبة و هو الذي يشغل حاليا منصب وكيل اللجنة لمناقشة الحساب الختامى للهيئات اكدت اللجنة  أن هذه الظاهرة خطيرة للغاية , و يرجع السبب في خطورة تلك الظاهرة الى  تأثيرها  السلبى على نقص الفوائض و زيادة العجز التجارى.

كما اصدرت اللجنة توصيات جديدة و هي ضرورة وضع حد لازم لصرف الاعتمادات اللازمة المدرجة فى حدود التمويل المتاح، كما طالبت بمراعاة الدقة فى التقديرات بما يتفق مع الاعتمادات المتاحة.

و وفقا للحساب الختامى  للعام الماضي و هو 2014/2015 فقد بلغ إجمالى التجاوزات فى الإنفاق  24 مليار جنيه، و هو ما أدى إلى زيادة خسائر عجز النشاط  , و قد سجلت الهيئة العامة للبترول أعلى معدل تجاوز فى الصرف بقيمة 2.330 مليار جنيه، و ذلك قد حدث  بسبب نقص المنتجات البترولية . و هو ما حاولت اللجنة تقديم حلول سريعه لها عن طريق التقدم بعدة توصيات للحل السريع من قبل الحكومة المصرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *