السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن اهمية الرياضة و دورها فى حياة الانسان على جميع مراحله العمرية
اهمية الرياضة

موضوع تعبير عن اهمية الرياضة و دورها فى حياة الانسان على جميع مراحله العمرية

الرياضة هى ممارسة نشاط معين لتزويد الجسم بالنشاط و الحركة المفيدة للجسد، اهمية الرياضة كبيرة فحياة كل فرد فى المجتمع، فهى تعد من اساسيات الحياة اليومية لجميع البشر اذا كان الكبار منهم او الصغار بصفة خاصة. فهى تحافظ على الجسد من الاصابة بجميع انواع الامراض و تعمل على تزويد مناعة جسم الانسان التى تستطيع ان تحارب وجود الامراض فى الجسد و تعمل ايضا على تنشيط الدورة الدموية و تمنع ضرر كبير من الممكن ان يهاجم الانسان.

تساعد الرياضة على تنمية العقل و الافكار بطريقة صحيحة و سليمة و ايضا تساعد على تنمية المهارات و ابتكار الافكار و ايضا تساعد الرياضة على مساعدة الطفل فى الحفاظ على جسده و الابتعاد عن الاشياء المضرة و الخطرة مثل تناول الطعام السريع و شرب المشروبات ذات الصودا و ايضا تدخين السجائر و الابتعاد عن المخدرات و تساعدهم فى معرفة اشخاص ذات اخلاق رياضية و سلوكيات سليمة يساعدهم فى تقويم انفسهم.

تعمل الرياضة على ابعاد الروح السلبية و نشر الروح الايجابية للانسان كما انها تعمل على المحافظة على الجسد و العقل مستيقظا دائما و يفكر فى الحلول السريعة و يحافظ على الجسد الرشيق القادر على تحمل المجهودات المبذولة. و يجب ان نعلم ابنائنا اهمية الرياضة و ان نجعلهم يعرفون نماذج رياضية مشرفة استطاعت الوصول إلى احلامهم و ايضا استاطعت ان ترفع اسم بلدهم و علمها عاليا بين العالم اجمع و ان يكونوا مثال يحتذى به.

و تكون الخيارات عديدة امام الطفل منذ الصغر فى اختيار الرياضة المناسبة و فى اى اتجاه هو يريد ان يبذل مجهوده اذا كانت رياضة فردية او جماعية او العاب قوة او ذكاء او حركة او مناورة. فجميعها تنمى تفكير الطفل و تساعده على التطور دراسيا و اجتماعيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *