الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم فى جمهورية مصر العربية
الطقس اليوم
حاله الطقس

حالة الطقس اليوم فى جمهورية مصر العربية

عن حالة الطقس اليوم في جمهورية مصر العربية تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يسود اليوم طقس معتدل على شمال مصر وحتى شمال الصعيد، وأن يكون الطقس دافئ نهارا على جنوب الصعيد وبارد ليلا على معظم أنحاء مصرومن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة على وسط سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة للبحرين الأحمر والمتوسط سيكون الطقس معتدلا وارتفاع الأمواج فيهما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر الأبيض المتوسط شمالية شرقية، أما الرياح على البحر الأحمر تكون شمالية غربية، ومن المتوقع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال مصر، كما تقل الشبورة الكثيفة في الصباح على شمال البلاد وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية موجة باردة تهب على المحافظات الثلاثاء القادم ومن المتوقع أن تصل موجة الصقيع والسيول ذروتها يومي الخميس والجمعة، ولذا تهيب بالمواطنين اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية كما تنصحهم بلبس الملابس الثقيلة وتوخي الحذر ومن المحتمل أن تقرر وزارة التربية والتعليم إلغاء الدراسة في الأيام التي تشهد حالة جو سيئة للغاية خصوصا في المحافظات.

حيث صرح أحد المسئولين بإدارة هيئة الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد من مساء يوم الثلاثاء الى طقس غير مستقر تبلغ ذروتها يومي الخميس والجمعة. ومن المتوقع أن تنتشر السحب المنخفضة والمتوسطة على مختلف أنحاء الجمهورية ويصاحبها أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد والمطلة على البحر المتوسط وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة وتصل الى سيناء، بينما تكون الأمطار خفيفة الى متوسطة على محافظات شمال الصعيد، ويتزامن ذلك مع انخفاض شديد في درجات الحرارة ونشاط شديد للرياح مما يزيد من برودة الطقس واضطراب حركة الملاحة البحرية في كلا البحرين، وحذر سيادته من الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *