الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن نشر السلام و اهميته للفرد و المجتمع
اهمية السلام

موضوع تعبير عن نشر السلام و اهميته للفرد و المجتمع

ان كلمة السلام و الاحساس بالسلام لهما معانى كبيرة و عظيمة فالسلام اشتق من اسم من اسماء الله عز و جل الحسنى و ذلك يدل على اهمية السلام و اهمية نشر السلام بين الناس و الدول و بين المجتمعات ايضا و السلام  و التسامح النفسى بين الشخص و نفسه و بين الشخص و الافراد المحيطة به و المجتمع الذى يعيش فيه.

يجب على كل فرد من ان يفشى و ينشر السلام فى المكان الذى يعيش به و يحث الناس عليه لان عندما ينتشر السلام سوف تنشتر معه الطمأنينة و يصبح كل إنسان عايش و تتملكة الهدوء و السكينة و انه يعيش فى سلام و لا يشعر بالقلق حيال ماله او بيته او اولاده او ارضه او اى من ممتلكاته و ايضا يحفظ للانسان كرامته و الانشغال بالتطوير و تقديم الافكار المبتكرة.

اما بالنسبة للسلام بين الدول و المجتمعات هذا شرط اساسى لكل رئيس او حاكم دولة ان يعقد صفقات سلام مع الدول المحيطة به و الدول الاخرى لكي يضمن لاهل بلده معيشة هادئة و مستقرة يستطيعوا خلالها ان يطورا من بلدهم و من انفسهم و يحصلون على الوظيفة المثالية. لان الحرب تهدم كل شىء يطمح إليه الفرد و يجعله يعيش فى خوف و يجعل الشباب يهاجروا من وطنهم اذا كانت هجرة شرعية او غير شرعية مما يؤدى إلى تعرض ارواحهم للخطر و مخالفة القوانين و تعرضهم للمعاقبة و المسألة القانونية.

و قد اعطتنا الاديان السماوية الثلاثة وصية نشر السلام و تعميمه و امرتنا بحقن الدماء و عدم دخول الكثير من الحروب بدون اسباب ليعم السلام على المجتمع و الحفاظ على ارواح الشعب و استقرار الوطن و ايضا الحفاظ على ارض الوطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *