الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2016 طبقا لوسائل الاعلام
اخبار العالم
العراق

اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2016 طبقا لوسائل الاعلام

وسائل الإعلام الصادرة هذا الصباح تداولت نبأ العثور على مقابر جماعية جديدة لأيزيديين في شمال العراق،حيث  صرحت مصادر عسكرية عراقية انه تم العثور على مقبرتين جماعيتين في شمال العراق تحويان جثثا لأيزيديين، من المرجح  ان يكونوا قد قتلوا على ايدي تنظيم “داعش” الارهابي.

حيث انه “تم العثور على مقبرتين جماعيتين في قرية أم الشبابيك غرب سنجار”، مضيفة أن “المسافة بين المقبرتين هي 150 مترا، وعثر في كل مقبرة على تسع جثث”.وبهذا ، يرتفع عدد المقابر الجماعية المكتشفة في سنجار إلى 29، منذ استعادة المنطقة من “داعش” العام الماضي. حيث عثر في تلك المقابر على 1600 جثة على الأقل

وقد صرحت مصادر تركية ان مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي استهدفت 12 هدفا لحزب العمال الكردستاني “بي كي كي” في مناطق “أفاشينا” و”بسيان” و”قنديل” شمالي العراق،وذكرت هيئة الأركان في بيان لها أن المقاتلات قد نفذت هذه الغارات بناءا على معلومات استخباراتية عن مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق. اما قوات الحشد الشعبي فقد اعلنت سيطرتها على قرية التركمانية جنوب تلعفر.

حيث أعلنت مديرية إعلام الحشد الشعبي العراقي اليوم، عن تحرير قرية التركمانية الجنوبية جنوب تلعفر. وأضافت المديرية أن “ذلك جاء بعد قتل مجموعة من عناصر داعش ضمن ما يسمى كتيبة المهاجرين التابعة لولاية نينوى”،كما أن رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم استقبل الاثنين في مكتبه ببغداد، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”، للشؤون الدولية السيد ميروسلاف جينكا.

وأشار السيد عمار الحكيم الى أهمية العلاقات بين العراق والأمم المتحدة وضرورة توثيقها ومشاركتها في مختلف المجالات، وخصوصا ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة للعراقيين النازحينمن مختلف المدن العراقية،وتباحثا معا حول مبادرة التسوية التاريخية وضرورة تزامنها مع عمليات تحرير نينوى، مؤكدا عدم تقديم تنازلات لطرف على حساب طرف آخر.

كما عبر عن تثمينه  لدور الأمم المتحدة في دعم هذه المبادرة وعملها المستمر  على إنجاحها بالإضافة إلى إقرار قانون هيئة الحشد الشعبي لأنه ضامنا لحقوق وامتيازات المنضمين له والذين ضحوا بأرواحهم من اجل تحرير المناطق المحتلة من قبل جماعة “داعش” الإرهابية وكذلك يوفر الغطاء القانوني والدستوري لحركة هذه القوات وفق الدستور،هذا وقد دعا الأمم المتحدة الى أهمية مضاعفة الجهود والاستعداد لإعادة أعداد أكبر من النازحين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *