الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / التموين تضيف المواليد الجدد من 2006 وحتى 2011 م للبطاقات التموينية
وزارة التموين
وزارة التموين

التموين تضيف المواليد الجدد من 2006 وحتى 2011 م للبطاقات التموينية

لقد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بفتح باب التسجيل للمواليد على البطاقات التموينية الأسبوع الماضي ، والتي كانت قد تم إيقافها في شهر ديسمبر 2011 م .

وقد صرح مصدر مسئول بالوزارة بأن إضافة المواليد الجدد سيكون ابتداء من عام 2006 وحتى عام 2011 م والتي تم تسجيلها بواسطة مكاتب التموين أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة ، ملفتا إلى توقف هذه المواليد قد جاء خلال فترة تحويل البطاقات الورقية إلى الإلكترونية في ديسمبر من عام 2011 م .

وأشار المصدر إلى أنه تم تحويل 600 ألف بطاقة ورقية إلى بطاقة إلكترونية ، وقد تم إيقاف المواليد الجدد من قبل الوزير السابق ” خالد حنفي ”لحين إستكمال الشركات المختصة بطبع البطاقات التموينية وجعلها بطاقات إلكترونية وذلك بسبب الزحام الذي شهدته في خلال تلك الفترة .

وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من التنقية من خلال إلغاء المستفيدين ممن هاجروا إلى الخارج أو سافروا من أجل العمل أو الدراسة ، وكذلك المتوفيين ؛ بالإضافة إلى الأسماء المكررة نظرا لتغيير محل إقامتهم والانتقال من مكان إلى اخر .

أما بخصوص المرحلة الثانية من التنقية فهي عبارة عن تحديد معايير من يستحقون الدعم من فئات الشعب على أساس الراتب الشهري الذي يتقاضونه ، وهذه المهمة تقوم بها لجنة تم تشكيلها في مجلس الوزراء خصيصا لتولي هذا العمل .

ولكن الحكومة المصرية حتى الآن لم تستقر على تحديد راتب معين تقوم على أساسه بإلغاء الدعم لتلك الفئة .

الغرف التجارية تطالب بمنع بيع السكر لمصانع الحلويات :

شهدت الأيام الماضية تخبطا كثيرا في تحديد أسعار السكر من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتي تقوم بدورها بتوزيع السكر على المستويين التمويني والحر ، وذلك بعد توقف القطاع الخاص عن الاستيراد من الخارج بسبب أزمة العملة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *