الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / اجتماع لجنة النقل بمجلس الشعب اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2016 بخصوص حركة المرور
الحالة المرورية
اذدحام شديد في الشوارع

اجتماع لجنة النقل بمجلس الشعب اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2016 بخصوص حركة المرور

لقد قام رئيس لجنة النقل بمجلس النواب ” اللواء سعيد طعيمة ” بتقديم اقتراح حول تحديد المنظومة المرورية في مصر لجعلها إلكترونية ، لكي تساعد في وضع حد لحجم المخالفات المرورية اليومية الكثيرة .

حيث أضاف طعيمة أثناء كلمته باجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2016 لمناقشة حوادث الطرق والقيام بتعديلات على قانون المرور ، أن الابتعاد عن العنصر البشري بقدر الإمكان قد يقلل من الأخطاء المرورية التي تحدث في الوقت الراهن .

اقتراح رئيس لجنة النقل لتطوير منظومة المرور :

وتابع كلمته أنه إذا تلقي سائقي السيارات ووسائل المواصلات والنقل رسائل الكترونية فورية في حال حدوث او ارتكاب مخالفات مرورية كزيادة السرعة مثلا ؛ هذه الرسالة تنبهه للخطأ الذي يقوم به فيتراجع عنه ويتوخى الحذر ويتفادى وقوع حوادث .

وقد أيد اللواء ” ممدوح مقلد ” عضو مجلس الشعب اقتراح طعيمة ، قائلا : أنه أثناء توليه إدارة مديرية الأمن في إحدى المحافظات لاحظ أن من يقومون بتسجيل المخالفات المرورية من أمناء الشرطة لم يكن من حقهم تحرير تلك المخالفات للسائقين .

في حين آخر قال رئيس لجنة القوى العاملة بالمجلس ” جبالي المراغي ” ان ثقافة الشعب المصري هي الفهلوة ، حيث أن جميع دول العالم لا يوجد بها عسكري مرور ، لكن في مصر لابد نجد لواء شرطة واقف بنفسه في الإشارة لمتابعة المخالفات وحل مشاكل الزحام التي لا تنتهي أبدا

حيث طالب المراغي بضرورة وضع كاميرات موحدة تبدأ من الإسكندرية لتنتهي بأسوان ، لافتا الإنتباه إلى أن تكلفة الكاميرات أقل بكثير من الإنفاق على رجال المرور ومرتباتهم ولوازمهم .

وقد شارك في الإجتماع مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة ” محمد خالد ” ، ومساعد مدير مرور القاهرة اللواء ” محمود عبدالرازق ” ، وسكرتير عام محافظة القاهرة اللواء ” محمد الشيخ ” ؛ بالإضافة إلى حضور مستشار وزير العدل ، ورئيس قسم النقل بوزارة المالية ” مديحة حسن ” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *