الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / منوعات / المولد النبوى الشريف وموعد الإحتفال به فى مصر والدول العربية
الإحتفال
موعد المولد النبوى

المولد النبوى الشريف وموعد الإحتفال به فى مصر والدول العربية

المولد النبوى الشريف و موعد الإحتفال به فى مصر والدول العربية والذى قامت بتحديد موعده دار الإفتاء والعلماء والذى تحدد فى منتصف شهر ديسمبر لعام 2016 وذلك ليوافق يوم الثانى عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 ميلاديا ويوافقه جهريا الثانى عشر من ربيع الأول يوم ولد الهدى .

يهنئكم موقعكم يلافوت بقرب حلول المولد النبوى الشريف وإنتظار العديد من المسلمين فى كافة أرجاء العالم حلوله إحتفالا بمولد المصطفى صل الله عليه وسلم ، وهذا الإحتفال ينتظره العديد من الدول العربية والإسلامية وتختلف طريقة الإحتفال به من دولة أخرى .

وكما هو متوقع على مواقع التواصل الإجتماعى الفيس وتويتر أنه سوف يحتل الإحتفالات بالمولد النبوى الشريف والتهنئة به وتبادل التهانى بقدومه وبوستات معبرة عن ذلك بالفيس وتويتر كما اعتاد رواد مواقع التواصل الإجتماعى عند الإحتفال بأية مناسبة قادمة سواء دينية أو غير ذلك .

والجدير بالذكر أن عدد من الدول العربية قامت الجهات الحكومية بها بإعلان أن يوم الإحتفال بالمولد النبوى الشريف قد تقرر أن يكون عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص ومن هذه الدول مصر و المغرب والجزائر وتونس والعراق ، وإيضا عدد من دول الخليج كالكويت و البحرين والإمارات .

ولكن حيث أن السعودية من الدول التى تحرم الإحتفال بالمولد النبوى الشريف وتراه بمثابة بدعة ، فلذلك لا يوجد أى عطلات رسمية بالمملكة العربية السعودية ، وهذا ما يجعلنا نسلط الضوء على وجود آراء معارضة وأخرى مؤيدة خاصة بجواز الإحتفال بالمولد النبوى الشريف .

فقد اختلف العلماء فى شأن جواز الإحتفالات بهذه المناسبة فمنهم من رأى أنه لم يذكر عن النبى صل الله عليه وسلم أنه قد احتفل بيوم مولده أو أحتفال الصحابة أو السلف به بالرغم من أن الصحابة هم أولى من قد يحتفل بهذه المناسبة لأنهم هم من عايشوه و تعلموا من أخلاقه .

ومن العلماء من رأى أن الإحتفال بالمولد النبوى الشريف وشراء الحلوى التى هى من أبرز سمات الإحتفال بالمولد وخاصة بمصر لا تعتبر من المحرمات ، وأن هذه الإحتفالات ليست سيئة بل هى من الأشياء الطيبة التى لايجرأ أيا من العلماء على تحريمها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *