الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / قانون الجمعيات الأهلية وتزايد الصراع والخلاف بين النواب والحكومة
مجلس النواب
الجمعيات الأهلية

قانون الجمعيات الأهلية وتزايد الصراع والخلاف بين النواب والحكومة

قانون الجمعيات الأهلية وتزايد الصراع والخلاف بين النواب و الحكومة فى مصر ، فى إطار ما يشهده هذا القانون من جدل واسع على الساحة الداخلية والخارجية والمزيد من الصراع الذى تشهده مصر والخاص بقانون الجمعيات الأهلية ، والذى اعتبره البعض  جريمة بحق المجتمع المدنى .

شهد قانون الجمعيات الأهلية الذى قامت بتقديمه لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب المزيد من الصراع والخلاف بشأن الموافقة عليه وخاصة بعد أن قام مجلس النواب بصورة مبدئية بإقرار مواد القانون الخاص بالجمعيات الأهلية .

وقد قام رئيس لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب النائب عبد الهادى القصبى وعدد من أعضاء مجلس النواب القانون الجديد للجمعيات الأهلية وقد تمت الموافقة عليه وذلك قبل إعادة طرحه فى الجلسة العامة وذلك خلال الأيام القادمة وذلك من أجل يحصل على الموافقة النهائية لمواد القانون .

وقد تمت مهاجمة القانون الجديد للجمعيات الأهلية وتعرض لعديد من الإنتقادات والإعتراضات وخاصة ما يخص الجمعيات الحقوقية واتهام الكثيرون لها بداخل مصر بتلقيها تمويلات مشبوهة يتم دفعها من الغرب ، كما تم الإعتراض على قانون الجمعيات الأهلية من جانب الحكومة .

وقد قامت وزيرة التضامن الإجتماعى غادة والى بمقاطعة كافة جلسات مجلس النواب التى كانت مخصصة لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية كما أبدت غادة والى تحفظها على بعض مواد القانون الجديد ، وهذا ما جعل مجلس النواب يقف وحيدا بمواجهة كلا من الحكومة و المنظمات الحقوقية .

وقد كان تدخل سفراء الإتحاد الأوروبى بالقاهرة وما تم وصفه بالمريب كان مفاجأة للرأى العام بمصر ، وذلك لما قام به السفراء الأوربيين من الدعوة لإجتماع يوم الأربعاء القادم بمقر المفوضية التابعة للإتحاد الأوروبى فى القاهرة وذلك من أجل الوقوف ضد قانون الجمعيات الأهلية الجديد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *