الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة بالافكار المرتبة و المتسلسلة
الصحة العامة
الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة بالافكار المرتبة و المتسلسلة

الرياضة من الأمور المهمة في حياة الإنسان و التي تبقى حياته ينقصها الكثير من دونها فهي عامل مهم لحياة سليمة و صحية و قوية و طبيعية , و الرياضة هي  التي تدخل طعم الحياة على جسم الإنسان و تعيد له نشاطهُ و حيوتهُ و تستعيد عليه عافيته و رونقة و جاذبيته و صحته و قوته مرة اخرى  .و اذا ما سألنا انفسنا عن ماهية كلمة رياضة بالتحديد و على الوجه الدقيق فاننا نجد ان  الرياضة عبارة عن مجموعة من الأنشطة التي يفعلها الإنسان ليعطي الجسم مجهود جسدي ,  و هي مجموعة من الافعال التي يمارسها الانسان ليطرد الطاقة السلبية من ذاخل جسده . و الرياضة تعتبر مجموعة من القواعد أو ترفيهيّة أو تطوير المهارات أو بناء أجسام , و هي مجموعة متكررة من الحركات الرتيبة بترتيب و هيئة معينة و كيفية معينة و ذلك  للوصول الى غرض صحي و بدني معين.

و تختلف الرياضة من شخص إلى آخر إلى أهداف الشخص و حاجتهِ من الرياضة التي يمارسها . فهناك من يمارس لرياضة لقتل الملل و اضاعة الوقت و استغلاله, و هناك من يمارس الرياضة لتقوية الجسد و بناء العضلات و شد الجسد , و منهم من يمارس الرياضة لشد ترهلات الجسد و ازالة اثار و علامات الحمل و الولادة و الرضاعة و اعادة قوام الجسد و جاذبيته كما كانوا , و منهم من يمارس الرياضة لحرق الدهون و قتل السمنة و الوصول الى النحافة و الرشاقة , و منهم من يمارس الرياضة كهواية مفضلة و محببة و منهم من يمارس الرياضة كحرفة و مهنة يجني منه المال , و منهم من يمارس الرياضة كتمارين رياضية صحية للصحة و للشفاء من الامارض و غيرها و غيرها الكثير من الاسباب فالرياضة هي كلمة السر لسعادة الانسان ايا كان هدفه و ايا كن ما يسعى اليه فسوف يجنيه بالرياضة.

و الرياضة بشكل عام تعطي جمال للجسم و تصقلهُ , و هي سر الرشاقة السريعة و الدائمة و هناك رياضات تعطي الجمال للجسم مثل الجمباز و كمال الأجسام و الفروسيّة ,و هناك رياضات تحرق الدهون و تقضي على السمنة و الرياضة ايضا هي طريقة للحفاظ على الجسم التي تعتبر نعمة من الله و الحفاظ عليها . و اما اذا تحدثنا عن  فوائد الرياضة و أهميّتها فحدث و لا حرج فانه  من الناحية العاطفيّة : فالرياضة تأثيرها نفسياً أكثر من الناحية الجسمانيّة لأنّ الشخص يشعر بها , فتطرد الارهاق و الكسل و الطاقة السلبية و الحزن و الاكتئاب  فهي تقلل من القلق , و الإجهاد و التعب ,و تقلل من الكآبة وت عطي الطاقة و القوة للجسم . كما ان الممارسة المكثفة و المنتظمة للرياضة تحسين نوعية الحياه التي يعيشها الرياضي : فهي تعطي لون للحياة التي يعيشها الإنسان.

و عندما يمارس الشخص من ساعة إلى ساعتين الرياضة بشكل يومي و يحافظ على هذا المعدل  فهي تعطي روتين معيّن جيّد يعيشها الفرد و التي يستفيد فيها في بناء الجسم و تحسينهُ .  كما يفيد في زيادة مناعة الجسد و زيادة قوته فان الرياضة أساس الصحّة و  تعتبر الرياضة الخط الدفاع الأول للأمراض و المشكلات بكل انواعها و اسبابها و دوافعها و  التي يواجهها الجسم من مشاكل مثل مرض السكري , و تزيد من قوّة القلب و تدفقهِ للدم و تؤدي بدورها بتحسين توزيع الأكسجين كما ان الرياضة تساعد في العديد من الامور مثل  المحافظة على وزن الجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *