الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الأربعاء الموافق 30/11/2016
معلمي الازهر
الوعظ القرائنية والتدريس

أخبار بوابة الأزهر الإلكترونية اليوم الأربعاء الموافق 30/11/2016

لقد صرح وكيل جامعة الأزهر الشريف الدكتور ” عباس شومان ” بأنه من الخطأ التعبير عن المرأة أو الإشارة إليها بكلمة ” الجنس الآخر ” ؛ فهذا خطأ شائع ومتداول مع الأسف ويجب عدم الوقوع فيه مرة أخرى ، لأنه من الأصح والأفضل أن يتم التعبير عنها بكلمة ” النوع الآخر ” بدلا من الجنس الآخر .

كما قال شومان خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء الموافق 30/11/2016 في ندوة بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بجامعة الأزهر الشريف تحت عنوان ” الرواق الأزهري ”  أن الأزهر يعتبر مؤسسة اجتماعية متواصلة مع الناس في كل مكان بالعالم .

كذلك يعمل الأزهر الشريف على حل المشاكل التي تتعرض لها الناس ، وتوضيح المسائل المختلطة لديهم وتنوير أذهانهم للتمييز بين الصواب والخطأ ، والحلال والحرام .

وقد أكد أثناء إلقائه لكلمته أن العالم باجمعه يقتدي بالأزهر الشريف وكذلك الإمام الأكبر ويحذوا حذوههما ؛مشيرا إلى أن هذا الأمر الأمر واضح وبارز جدا خلال إقامة شيخ الأزهر والازهريين لزيارات متعددة إلى أماكن مختلفة بانحاء العالم .

موافقة وكيل جامعة الأزهر برئاسة المرأة للجامعة :

كما قام بتقديم النصائح والإرشادات لطالبات كلية الدراسات الإنسانية بالأزهر ، وأنه يتوجب عليهن أن يشعرن بالفخر الشديد لانتسابهم لمثل هذا المكان العظيم المقدس وهو الأزهر الشريف وأن يدركوا تلك المسئولية التي على عاتقهن ، لافتا انتباههن إلى اهتمام الأزهر الشريف بالمرأة وتكريمها كما كرمها الإسلام والدفاع عن حقوقها في المجتمعات .

مضيفا بأن المرأة عنصر شديد الأهمية في المجتمع مبينا حرص الأزهر على نشر ذلك والحفاظ عليها وصونها ، لأنها بمثابة الجوهرة .

وأشار إلى أنه لا يوجد قانون يقوم بمنع المرأة من الإنضمام إلى هيئة كبار العلماء أو مجمع البحوث الإسلامية .

وقد أنهى كلمته بأنه لا يرفض ولا يعترض على ان تتولى المرأة منصب رئاسة جامعة الأزهر ؛ فهي جديرة بتولي كافة المناصب مثلها مثل الرجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *