الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / بدأ شتاء 2016 في 22 ديسمبر حسب تقرير معهد البحوث الفلكية
بدا فصل الشتاء 2016
شتاء 2016

بدأ شتاء 2016 في 22 ديسمبر حسب تقرير معهد البحوث الفلكية

أتعبنا صيف هذا العام بمفاجآته فنفاجئ بوصول درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية مما أدى إلى وفاة البعض متأثرين بدرجات الحرارة العالية او إصابة البعض بضربات الشمس لينتظر الجميع فصل الشتاء الذي يبدا هنا في مصر بتلطيف في درجات الحرارة .

ومن المعروف حسب ما نعرف جميعا أن فصل الشتاء عالميا يبدا في الثاني والعشرين من ديسمبر من كل عام ، ولقد اعلنت التقارير الصادرة من معهد البحوث القومية الفلكية أن الشتاء يبدا من الثاني والعشرون من ديسمبر وحتى السادس من مارس من كل عام حيث ان الشتاء يستمر لمدة ثمان وثمانون يوما كل عام، وفصل الشتاء يختلف عن بقية الفصول حيث تنخفض درجات الحرارة لأن الشمس تكون أشعتها مائلة إلى نصف الكرة الشمالي فيكون الجو باردا وفي الشتاء تقصر ساعات النهار عن ساعات الليل أما في الصيف فتطول ساعات النهار وتقصر ساعات الليل .

ومن المميز في شتاء مصر الحبيبة بأنه حتى لو انخفضت درجات الحرارة لا تصل أبدا لدرجة التجميد ولا تغيب أشعة الشمس عنها إلا أيام قلائل فدائما ورغم برودة الجو ليلا  يأتي النهار وتسطع الشمس على عكس بعض البلدان المجاورة حيث يكون الجو باردا مثلجا وتوجد بعض المناطق فيها جبال من الثلوج وتغيب عنها الشمس وإن سطعت تكون نسبة وصول اشعتها قليلة.

وفي مصر نجد فيها بعض المناطق التي تحتفظ بدفء بسيط في جوها رغم برودة الجو حيث أنها تصلح لأن تكون مزارا سياحيا في أوقات الشتاء  حيث تتمتع هذه المناطق بجو خريفي بديع وهي مناطق الصعيد مثل الأقصر وأسوان، وبعد الشتاء يأتي الربيع بالوانه الزاهية حيث تتفتح الأزهار ويحتفل الناس بعيد الربيع والذي يكتسي الجو بدفء مريح بعد أشهر برودة الشتاء .

يبدأفصل الشتاء في هذا العام 2016 حسب تقارير معهد البحوث الفلكية يوم 22 ديسمبر القادم 2016 حيث تنخفض درجات الحرارة فيه أكثلا من العام الماضي ويستمر 69 يوما إلى بدايات شهر مارس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *