السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / فوز شركات أسمنت المصريين وجنوب الوادي والسويدي بالرخص الجديدة للانتاج اليوم الاربعاء الموافق 30/11/201
المهندس طارق قابيل
وزير الصناعة والتجارة

فوز شركات أسمنت المصريين وجنوب الوادي والسويدي بالرخص الجديدة للانتاج اليوم الاربعاء الموافق 30/11/201

قد قام وزير التجارة والصناعة المهندس ” طارق قابيل” بإعلان فوز 3 شركات بالمسابقة التي أعلنتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية بحصولها على الرخص الجديدة لإنتاج الأسمنت اليوم الأربعاء الموافق 30/11/2016 م .

والشركات التي قد تم إعلان فوزها من خلال وزير الصناعة هي : شركة المصريين بسوهاج ، وشركة السويدي للاسمنت بالعين السخنة ، وشركة جنوب الوادي للاسمنت ببني سويف .

وقد صرح الوزير أن قيمة هذه الرخص تبلغ 500 مليون جنيه تقريبا ؛ حيث تبلغ قيمة الرخصة الواحدة 160 مليون و300 ألف جنيه ، بالإضافة إلى استثمارات تقدر بحوالي 10 مليار جنيه .

وبذلك سيتم توفير 1000 فرصة عمل تقريبا ، منها 600 فرصة بمنطقة الصعيد حيث يعمل ذلك على تعزيز أهمية السوق المصري وسط الأسواق المركزية الأساسية في المنطقة ؛ بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها .

وقد قال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس ” أحمد عبدالرازق” أن الهيئة قد أعلنت عن مزايدة رخص جديدة لإنتاج الأسمنت من قبل  ، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري المحلي من الأسمنت ، وسد الاحتياجات المطلوبة الفترة القادمة .

انتهاء وزارة الصناعة من تعديل القانون الخاص بالتراخيص :

وكانت مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية ” أماني مؤمن ” قد أشارت إلى أنه سيتم العمل على تعديل قانون التراخيص الصناعية لتيسير المشروعات وبالتالي تحسين الاحوال الاقتصادية للبلاد ؛ وذلك بعد أن يتم اعتماده من خلال مجلس الوزراء ومن ثم إرساله إلى مجلس الشعب لمناقشته والتشاور حول التعديل واتخاذ القرار بخصوصه .

كما أضافت أنه يتم مناقشة التراخيص الخاصة بالسلامة والأمن والصحة والبيئة ، وكيفية استخدام الأراضي التي يقام عليها المصانع ؛ بالإضافة إلى أن الهيئة تسعى دائما إلى تطوير الخدمات وتحسينها .

والجدير بالذكر أن وزارة الصناعة والتجارة قد انتهت بالفعل من إعداد القانون الخاص بالتراخيص والموافقات وذلك بتعاونها مع اتحاد الصناعات المصرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *