الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / هيئة الارصاد تحذر المواطنين المصريين من سوء الاحوال الجوية
بدا فصل الشتاء 2016
شتاء 2016

هيئة الارصاد تحذر المواطنين المصريين من سوء الاحوال الجوية

تحذر هيئة الارصاد الجوية  المواطنين المصريين و المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية  من سوء الاحوال الجوية و خطورتها فب الايام القليلة المقبلة . حيث تشهد البلاد حاليا تقلبا كبيرا في المناخ و الطقس حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل مفاجئ و قوي و سريع لعدة درجات مئوية مما قد يتسبب في العديد من نزلات البرد الحادة و بخاصة للاطفال الصغار و كبار السن و الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة و الحالة الصحية السيئة نسبيا.

كما تنصح هيئة الارصاد الجوية بعدم ارسال الاطفال الصغار الى المدارس خوفا على صحتهم  لعدم انتشار العدوى و خشية الامطار الشديدة التي قد تتحول الى سيول في بعض المحافظات و هي مثل محافظة سيناء بشكل اخص.

كما تحذر الهيئة ايضا من استخدام الرحلات الجوية في هذه الايام لسوء الاحوال الجوية و تضارب الرياح و كثرة الامطار و سوء الرؤية بسبب تكاثر و تكاثف الرياح, و الجدير بالذكر ان هذا الطقس السيء سوف يستمر الى يوم الجمعه القادمة بتاريخ الثاني من شهر ديسمبر القادم للعام الحالي 2016.

كما اكد خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية أن الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها في الايام القادمة  قد تصل الى  حد السيول الغزيرة و الخطيرة و ذلك فى بعض المناطق من محافظات مصر و بشكل خاص في سيناء ، كما ان الامطار سوف تصاحبها  انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة  بشكل عام على مستوى الجمهورية كلها و هو ما يولد الشعور ببرودة الطقس الشديدة و بخاصة في ساعات الليل المتاخرة و الساعات الاولى من الفجر، حيث ستبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 16 درجة فقط، حيث ان  سوء الأحوال الجوية سيؤدى تكون خطورة في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط و الأحمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *